الجمعة , 10 مايو 2024
IMG_20221119_184754_566.jpg

محافظ حضرموت يؤكد النظر باعتزاز لدور المرأة الفاعل في المجتمع ومساهمتها في عملية التنمية

“الواقع الجديد” السبت 19 نوفمبر 2022م /المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

أكد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ان السلطة المحلية تنظر باهتمام واعتزاز لدور المرأة الفاعل في المجتمع، من خلال اسهامها في عملية البناء والتنمية، وجهودها في تربية الأجيال وصنع السلام.
وأشار المحافظ في كلمته، في مؤتمر المرأة للسلام، المنعقد اليوم بالمكلا، بتنفيذ من مؤسسة طريق السلام للتنمية، الى تطلع المحافظة الى دور بارز للمرأة بوصفها الشريك في عملية البناء والتنمية، متطلعًا الى خروج المؤتمر بتوصيات تسهم في اشراك المرأة في مفاوضات عملية السلام والقضاء على التمييز ضد المرأة وإحلال سلام عادل في الوطن كجزء من السلام الشامل الذي تتطلع اليه البشرية.
وألقيت في المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار “مشاركة عادلة .. سلام واستقرار”، بحضور القيادات النسوية والناشطات المعنيات بالسلام في المحافظة ومحافظات الجمهورية، كلمات عن القيادات النسوية ألقتها وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ليلى الشعيبي، ورئيس المؤتمر رشا بن هامل، وعن ذوي الهمم ألقتها عواطف اليهري، أشارت الى هدف المؤتمر في ايصال رسالة سلام بأن حضرموت هي موئل السلام، من خلال احتضانها للنازحين من كل مكان، وأشارت الكلمات الى أهمية دعم قضايا المرأة ومشاركتها في جميع مسارات السلام، انطلاقًا من دورها الفاعل في نهضة المجتمعات وصنع السلام والسلم المجتمعي، وإحداث عمليات التغيير، وإسهامها في بناء الأسرة وغرس قيم حب الوطن ونبذ الفرقة والتطرف والالتزام بالأخلاق الحميدة، وطالبت الكلمات بالاهتمام بذوي الهمم ومنحهم فرص المشاركة الفاعلة في البناء والتطوير.
وتتواصل اليوم اعمال المؤتمر، بمناقشة أربعة محاور وأوراق عمل، حول “تحديات المرأة في منظمات المجتمع المدني”، و”المرأة والسلام والأمن في القرارات الدولية والقوانين المحلية”، و”دور المرأة الحضرمية في صناعة السلام”، و”مسارات وفرص المرأة في صناعة السلام بمحافظة حضرموت”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.