الجمعة , 17 مايو 2024
img-20161209-wa0004

محافظ حضرموت يلتقي شيوخ واعيان قبائل الشريط الصحراوي بمديريات ثمود والقف ورماه

((الواقع الجديد)) الجمعة 9 ديسمبر 2016م/المكلا

 

 

 

أكد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك أن ما تنعم به حضرموت اليوم من أمن واستقرار يأتي بفضل الله ثم بفضل أبطال قوات النخبة الحضرمية الذين كان أبناء مديريات الصحراء في مقدمتهم وشاركوا بكل فخر في تحرير ساحل حضرموت من قوى الشر والإرهاب .

 

وخلال لقائه يوم امس الخميس بالمكلا ومعه وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش وفد شيوخ وأعيان قبائل الشريط الصحراوي بمديريات ثمود ورماه والقف أشار محافظ حضرموت إلى أن الحرب مستمرة ضد عناصر التطرف والإرهاب من القاعدة وداعش لتطهير ما تبقى من خلاياها في عموم المحافظة ساحلاً و وادياً .

مضيفاً بأن قيادة السلطة المحلية والعسكرية بالمحافظة تسعى لتحصين المحافظة من كافة الثغرات للحفاظ على منجز الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة والخدمات العامة والذي قدمت قوات النخبة في سبيل تحقيقه 384 شهيداً من أبطالها الذين رووا بدمائهم الزكية تربة هذا الوطن وإن القوات اليوم أصبحت في موقع الهجوم من خلال العلميات الاستباقية النوعية التي تنفذها وكان أخرها العملية الأخيرة التي تمت في مديرية الشحر بمداهمة أحد الأوكار والقي القبض فيها على 7 من العناصر الإجرامية وبحوزتها كمية من المتفجرات والتي كانت تخطط لزعزعة الأمن والاستقرار .

 

وأضاف اللواء بن بريك إن مؤتمر حضرموت الجامع هو يمثل حصن منيع أيضاً للحفاظ على الاستقرار وضمان حقوق حضرموت المشروعة لتنعم بثرواتها والحفاظ على منجزاتها في ظل الصراعات والانقسامات محلياً وإقليميا لتأمين مستقبل الأجيال اللاحقة .

معتبراً أن المؤتمر الحضرمي الجامع لا يستهدف أحد  بل هو لتحييد حضرموت عن الصراع  وتحقيق المطالب المشروعة والعادلة وإيصال صوتها إلى الداخل والخارج بعيداً عن الأجندة الحزبية والولاءات الضيقة وإيجاد ميثاق شرف حضرمي يجمع عليه الكبير والصغير ولا يختلف عليه أثنين من أبناء حضرموت ، ليتم تعميم هذه التجربة فيما بعد على باقي محافظات الأقليم والخروج برؤية موحدة شاملة .

 

واستعرض محافظ حضرموت جهود السلطة المحلية في تطبيع الحياة وتوفير الخدمات بالمحافظة والتي أصبحت اليوم شريان حياة ورئة تتنفس منها بقية المحافظات المحررة تمدها بالمتطلبات الرئيسية ، مشيراً إلى أن المديريات الصحراوية تحتل أهمية كبيرة في أجندة السلطة المحلية لتلبية استحقاقاتها وما تحتاجه من متطلبات ومشاريع خدمية وتنموية في كافة المجالات والتي ظلت محرومة منها خلال الفترات الماضية .

 

فيما أشاد وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش بالدور الحيوي والهام لأبناء قبائل ومناطق المديريات الصحراوية الشرقية والتي كانت الحاضنة الأولى لقوات النخبة الحضرمية والذين لعبوا دوراً حيوياً ومهماً في الحفاظ على مناطقهم وتأمينها والوقوف إلى جانب القيادية التنفيذية والعسكرية بالمحافظة .

من جانبهم بارك شيوخ وأعيان قبائل المناطق الصحراوية ثمود ورماه والقف خطوات السلطة المحلية

لجمع الشمل معلنين تأييدهم لقيادة المحافظة في كافة قراراتها للدفاع عن حضرموت وحمايتها وتثبيت الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة معلنين وقوفهم صفاً واحداً إلى جانب السلطة المحلية والقيادة العسكرية وقوات النخبة الحضرمية في مكافحة الإرهاب والفساد .

 

مؤكدين دعمهم لإنجاح فعاليات المؤتمر الحضرمي الجامع لتنال حضرموت نصيبها العادل من ثرواتها وحقوقها كاملة غير منقوصة .

مستعرضين جوانب من المتطلبات والخدمات الرئيسية العاجلة لمديرياتهم التي عانت من التهميش خلال الفترة الماضية .

حضر اللقاء الأخوة / صالح سالم العامري عضو مجلس النواب وسالم علي بن شحبل المدير العام لمديرية ثمود والمهندس حسن بخيت العامري المدير العام لمديرية القف والبخيت رزيق المنهالي عضو المجلس المحلي بالمحافظة .

 

img-20161209-wa0003 img-20161209-wa0005

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.