الإثنين , 6 مايو 2024
IMG_20221005_150547_079.jpg

محافظ سقطرى يستقبل الفريق الكشفي لنادي شباب سيحوت محافظة المهرة

“الواقع الجديد”الاربعاء 05 أكتوبر 2022م /خاص

أستقبل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، امس في مكتبه بديوان المحافظة، الفريق الكشفي بنادي شباب سيحوت محافظة المهرة، الذي يقوم بزيارة لمحافظة سقطرى، للتعرف على طبيعتها وخصوصيتها الثقافية والبيئية عن قرب .
حيث رحب المحافظ الثقلي، بالفريق الكشفي مشيداً بهذه الزيارة الإستطلاعية للمحافظة التي تربطها علاقة أخوية وتاريخية، وروابط نسب وأواصر أسرية باقية وخالدة مع محافظة المهرة منذُ القدم.
مشيراً إلى أهمية الدور الكبير والهام الذي تلعبه الكشافة في تنمية الشباب بدنياً وثقافياً وفكرياً ، وكذا دورها في الرفع من مستوى منتسبيها في الجانب البدني والفكري وتحصنه من الأفكار الهدامة والتطرفية والعادات الدخلية على المحافظتين، كونها حركة شبابية عالمية تخدم الفرد وتصقل مهاراته وقدراته وتبرز مواهبهم وإبداعاتهم.
منوهاً بمدى السعادة الغامرة لهذه الخطوة الطيبة والجميلة من قبل شباب الكشافة بنادي شباب سيحوت، ومؤكداً على تذليل كافة الصعوبات التي قد يواجهها الفريق الكشفي خلال زيارته للمحافظة، وتسهيل مهامهم الإستطلاعية والسياحية الذي أتوا من أجله .
وحث الثقلي، بضرورة الإستفادة وتبادل الخبرات بين فريق الكشافة الزائر، وكشافة المحافظة، والعمل على طرح الأفكار وبلورتها لعمل مستقبلي بين الجانبين .
من جانبه قال الأستاذ/ علي صعباب مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، ان زيارة فريق كشافة نادي شباب سيحوث، تأتي بالتنسيق بين مكتب الشباب والرياضة بمحافظتي سقطرى والمهرة، بهدف تنمية المعارف لدى الشباب بالفرق الكشفية، وتزويدهم بالمعلومات الثقافية والتاريخية المرتبطة بتقارب العلاقة وحضارة المحافظتين.
وبدوره قال القائد الكشفي بنادي شباب سيحوت محافظة المهرة الأستاذ/ عمر كرامة بريدان، ان زيارتهم لمحافظة سقطرى، تأتي من أجل تبادل المهارات والخبرات بين كشافتي سقطرى وسيحوت محافظة المهرة، للمشاركة في فعاليات وطنية وجماهيرية كعمل مشترك مع إخوانهم كشافة محافظة أرخبيل سقطرى، بالإضافة إلى أهمية تبادل المعلومات والخبرات المتنوعة والمختلفة، وكذا التعرف على الموروث الثقافي المشترك بين المهرة وسقطرى.
حضر اللقاء، قائد كشافة سقطرى الأستاذ/ فهمي محمد سعيد، والأستاذ صالح جمعان سعيد عضو كشافة سقطرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.