الجمعة , 17 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-1

زيدان: مواجهة دورتموند “نهائي” وعلينا الفوز به

((الواقع الجديد)) الأربعاء 7 ديسمبر 2016 / مدريد

 

 

عبَّر زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني عن أهمية مواجهة الفريق القادمة أمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستعد النادي الملكي من أجل استضافة أسود الفيستفالين مساء غداً الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للتشامبيونز ليغ.

وأكَّد المدرب الفرنسي للميرينغي على أهمية تلك المباراة مُشيراً إلى أن فريقه سيدخل تلك المباراة ويتعامل معها على أنها “نهائي” ويجب على الفريق الفوز به من أجل الظفر بالنقاط الثلاث والتأهل إلى الدور ثمن النهائي في المركز الأول.

وافتتح زيدان تصريحاته في المباراة قائلاً ” نحن ذاهبون للَّعب وكأنه نهائي، نهائي مجموعة. نحن سنلعب على أرضنا ونريد أن تكون مباراة كبيرة غداً. لن نُفكِّر في الأشياء بشكل أكبر من المعتاد، فقط نلعب المباراة بكثافة ونحاول الإنهاء أولاً. سنستعد للمباراة بشكل جيد ونعرف كيف نُسبِّب لهم المشاكل “.

ثم أكمل المدرب كلماته عن المباراة قائلاً ” يجب أن نركز، نظهر شاحبون مع كثافة ونبحث عن هدف مُبكِّر. نحن نلعب كل ثلاثة أيام ومن المهم بالنسبة لي أن جميع اللاعبين جاهزين للَّعب. الجميع يركِّزون، ستكون مباراة من شأنها أن تأخذ الكثير منَّا جسدياً. الشيء المهم هو أن تكون مباراة رائعة “.

وعن الانتهاء بالمركز الأول أو الثاني، قال زيدان ” لا يُمكننا أن نُفكِّر في الاحتمالات. لدينا مباراة هامة ودائماً هدفنا هو الانتهاء في المركز الأول “.

وتحدَّث أسطورة الميرينغي عن عمله كمدرب أيضاً، حيث قال ” صحيح أنني محظوظ جداً لأنني أفعل الأشياء التي أحبها كل يوم وأنا محظوظ أن أكون في هذا النادي الكبير. أنا أحب كرة القدم، العمل والعاطفة التي لديّ في مهنتي مُهمَّان أيضاً “.

أمَّا عن استعادة اللاعبين وتعافيهم من الإصابات، قال المدرب ” الجميع بخير باستثناء غاريث بيل. إنهم يتدربون مع المجموعة ومُتوفِّرين من أجل الفريق. فابيو كوينتراو جيد ومُتاح للفريق. إنهم جميعاً في حالة جيدة بدنياً “.

في حين انتقل زيدان للحديث عن مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة قائلاً ” إنه يتدرب بشكل جيد وهناك مباراة التي تتطلب أن نحصل على المزيد منه، لكنه دائماً يعمل ويحاول أن يبذل قُصارى جهده في كل مباراة. إنها ليست مُشكلة، يُمكنه أن يفعل أشياء أفضل أو أسوأ من ذلك. في برشلونة، أعلم أنكم توقعتكم المزيد منه، لكنه يتدرب ويُركِّز. لن أحكم عليه لأنه كانت هناك مباراة لعب فيها أسوأ قليلاً “.

واختتم صاحب الـ44 عاماً المؤتمر بالحديث عن صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز، حيث قال ” أنا مُعجب بخاميس. إنه يتدرب ومُتاح مع المجموعة وهو جزء من المجموعة. لدي نفس الاتفاق مع خاميس كما هو الحال مع الجميع. عندما تلعب أقل يُمكنك التفكير في الرحيل، لكنه لاعب مُهم بالنسبة لي. صحيح أنها مُشكلة لأنه يُريد أن يلعب أكثر من ذلك، لكن بالنسبة لي إنه مُهم وأنا ذاهب للاحتياج إلى المجموعة بأكملها “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.