السبت , 4 مايو 2024
1663748007.jpeg

الامين العام و مدير عام مكتب التربية والتعليم م المهرة يدشنان الحملة التوعوية لمكافحة المخدرات في عموم مدارس المحافظة

“الواقع الجديد” الأربعاء 21 سبتمبر 2022م /خاص

تحت شعار من أجل مجتمع واعي بمخاطر المخدرات، وبرعاية كريمة من الاستاذ /محمد علي ياسر، محافظ المحافظة، رئيس المجلس المحلي، دشن صباح اليوم، الاستاذ /سالم عبدالله نيمر، الأمين العام للمجلس المحلي _ م /المهرة، والاستاذ/ سمير مبخوت هراش، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الحملة التوعوية لمكافحة المخدرات، وذلك في مدرسة الدرعية للتعليم الأساسي والثانوي بنات.

وفي حفل التدشين، الذي ابتدأ بالنشيد الوطني وايات من الذكر الحكيم، فقرة ترحيبية قدمتها زهرات مدرسة التكنولوجيا الحديثة الأهلية ،فما بعد القيت عددا من الكلمات استهلها الاستاذ /سمير هراش، مدير عام مكتب التربية بالمحافظة، أوضح خلالها الأهمية القصوى لهذه الحملة في ضل الانتشار الواسع للمخدرات في عموم محافظات الجمهورية، باعتبار أن المؤسسة التعليمية تعد الأكثر انتشاراً واتساع، ومن هذا المنطلق توجب على مكتب التربية القيام بهذه الحمله حتى تأخذ صداها في المجتمع المهري خاصه وبقية المحافظات المحرره ، مثمناً عاليا دعم السلطة المحلية لهذه الحملة، ممثلة بالاستاذ/ محمد علي ياسر، محافظ المحافظة، والاستاذ /سالم نيمر، الأمين العام ، وأكد على أهمية هذه الحملة وتنفيذها حسب البرنامج الزمني المقرر لها بالتنفيذ.

من جانبه أكد نيمر أهمية هذه الحملة لما شهدته المحافظات المحرره من انتشار واسع لظاهرة تعاطي المخدرات ، وشكر قيادة مكتب التربية لقيامها بهذه الحمله واستشعارها بالخطر الذي يداهم طلابنا وطالباتنا وشبابنا، مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه البرامج التي من شأنها نشر ورفع الوعي بالمجتمع، شاكرا تفاعل الجهات ذات العلاقة إدارة الأمن العام ومكتب الصحة والسكان لتفاعلهم مع هذه الحملة ومشاركتهم مكتب التربية فيها.

استمرت فقرات التدشين بتقديم طالبات مدرسة الدرعية لاسكتش مسرحي توعوي عن ذات الموضوع، واختتم البرنامج بتقديم ندوات توعوية إرشادية بالتنسيق مع إدارة الأمن العام، ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة، استعرضت فيها أصناف المخدرات والمخاطر النفسية والصحية والقانونية والاجتماعية من هذه الظاهرة، القاهما الإخوة النقيب/ عارف، من البحث الجنائي، و الدكتور/ مبارك مزيون، نائب مدير مكتب الصحة.

الجدير ذكره أن هذه الحملة استهدفت طلاب وطالبات المدارس الأساسية والثانوية في 77 مدرسة حكومية و 6 مدارس أهلية في عموم مديريات المحافظة.

و يأتي الهدف من الحملة هو :
1-خلق و نشر الوعي المجتمعي على اوسع نطاق ، حيث تم مشاركة أولياء الأمور والطلاب في الندوات التوعوية التي ستقام في عموم المدارس.
2- حماية الطلاب والطالبات من الوقوع فريسة لمروجي المخدرات.
3-تثقيف الطلاب والطالبات بأنواع المخدرات واشكالها ومخاطرها وكيفية معرفة متعاطيها.

وفي الختام قدمت المرشدة الاجتماعية لمدرسة الدرعية توعية حول دور الأسرة في متابعة الأبناء.

علما بأنه تم تنفيذ برنامج الحملة في عموم مدارس المديريات حسب البرنامج الزمني المقرر لها للتنفيذ

حضر التدشين كلاً من :
الاستاذ عيسى القميري، نائب مدير عام التربيه
الاستاذ /ابراهيم جعره، مدير إدارة التربية والتعليم _ م /الغيضة، وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بمكتب التربية بالمحافظة وعدد من المهتمين من الجهات ذات العلاقة و من أولياء الأمور وطلاب مدرسة مجمع السعيد التربوي وعدد من الصحفيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.