الجمعة , 3 مايو 2024
IMG_20220824_145306_665.jpg

محافظ سقطرى يشيد بأهتمام الإمارات في تأهيل شباب وفتيات المحافظة بمختلف البرامج التدريبية

“الواقع الجديد” الأربعاء 24 أغسطس 2022م /خاص

أشاد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي بما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة من برامج تأهيلية مهمة لشباب وفتيات سقطرى لرفع من كفاءتهم العلمية والمهنية الى أعلي مستويات.
وقال المحافظ رأفت الثقلي أثناء توديعه الدفعة الثالثة من الفتيات المشاركات بالبرنامج التدريبي لبناء القدرات للمرأة العربية في حفظ السلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، أن مشاركة المحافظة بمثل هذا البرامج التدريبية على مستوى الوطن العربي لها أهمية كبيرة في تنمية قدرات فتيات سقطرى وأكسابهن معارف في حفظ السلام والسلامة والإسعافات الأولية وكيفية مواجهة الأزمات والطوارئ وهي فرصة لعكس هذا المفاهيم والمعارف على مستوى المؤسسات في المحافظة من خلال استيعاب المشاركات فيها.
وثمن الثقلي أهتمام مندوب مؤسسة خليفة للأعمال الأنسانية بسقطرى سعادة خلفان المزروعي وحرصه على تعزيز مشاركة أبناء وفتيات سقطرى بمختلف البرامج التأهيلية.
ويشارك في الدفعة الثالثة 28 طالبة وتمثل إضافة مميزة للمحافظة الى جانب الدفعتين الأولى والثانية في تزويد المؤسسات الحكومية بكادر مؤهل من العنصر النسائي.
وعبرت الطالبة حنان ناظر عن سعادتها الفائقة بأختيارها ضمن الطالبات المبتعثاث لدولة الإمارات العربية المتحدة في دورة في بناء القدرات للمرأة العربية في حفظ السلام التي قدمتها الامم المتحدة عبر دعم سخي من الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات.
مقدمه شكرها وجزيل امتنانها لدولة الإمارات العربية المتحدة على أعطاء المرأة السقطرية فرصة للمشاركة في مثل هذه البرامج العلمية والمهنية والمعرفية.
رافق المحافظ في التوديع وكيلي المحافظة رائد الجريبي والعميد ركن صالح علي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.