الأحد , 5 مايو 2024
IMG_20220823_135516_807.jpg

المحافظ بن الوزير يطلع على الدراسة الفنية لِمشروع إنشاء طريق عتق ~ العبر الدولي الجديد والموازي للطريق الحالي في شبوة

“الواقع الجديد” الثلاثاء 23 أغسطس 2022م /إعلام المحافظ

أطلع محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، على الدراسات الفنية الأولية لِمشروع إنشاء طريق عتق ~ العبر الدولي جديد، وموازي لِلخط الدولي الحالي، بِتمويل السلطة المحلية في محافظة شبوة.
حيث قال “المهندسين المشرفين” أنَّ “طريق عتق ~ العبر الدولي – الحالي” البالغ طوله 200 كيلو متر، سَيُقسم إلى إجزاء على مراحل متفاوتة” علمًا بأنَّ السلطة المحلية في شبوة؛ سَتُنفذ المرحلة الأولى منه، والبالغ طولها 11 كيلو متر – بدءًا من المدخل الشمالي لِمدينة عتق – مركز المحافظة.
وتضمنت “الدراسة الفنية الأولية” عدد من جداول البيانات التفصيلية؛ المُبنية على المعايير الهندسية، علمًا بأنَّ “مشروع إنشاء الطريق الجديد ذو مسار موازي لطريق عتق ~ العبر الدولي، بِالمقطع الأولي والّذي يَبلغ طوله 11,105 متر وعرض 40 متر بشكل كلي”، وسَتقوم السلطة المحلية؛ بِتنفيذ كامل الطريق على مراحل زمنية خلال المستقبل القريب.
وأشار “مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق” أنه قد تم رفع النقاط المساحية لِطريق العبر الدولي الجديد، معَ تحديد مساراته ونقاطه الكنتورية أيضًا، وذَلك بِما يُسهم بِتحسين وتطوير المخططات السكنية في المحافظة.
وأضاف “المُهندسين الفنيين” بأنَّ “الطريق الجديد لِمسار عتق ~ العبر الدولي؛ سيكون لِلذهاب، والطريق السابق للإياب” علمًا أيضًا بأنَّ “الطريق السابق والمُتهالك؛ سَيقوم صندوق الطرق والجسور بإعادة صيانته وتأهيله”.
من جانبه.. صرح “محافظ شبوة – عوض الوزير” على أنَّ “إنشاء الطريق الجديد لِمسار عتق ~ العبر الدولي؛ يأتي تعزيزًا لِتسهيل حركة السير والسفر، وللإسهام في الحد من الخسائر المؤسفة؛ الناتجة عن الحوادث المرورية”.
وأكد “المحافظ بن الوزير” على أهمية تَقسيم مساره الطولي؛ على مربعات وأجزاء منفصلة، للإسهام بِتنفيذ المرحلة الأولى خلال الفترة الزمنية المحددة في الدراسات الفنية الأولية له، والمراحل المُتبقية في المستقبل القريب، مُشيرًا أيضًا إلى “بِدء العمل الرسمي فيه؛ قبل نهاية العام الجاري”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.