الأحد , 5 مايو 2024
IMG_20220823_135117_540.jpg

المحافظ بن ماضي يشيد بنشاط المعهد العربي للتخطيط بالكويت في تأهيل الشباب وإعداد دراسات علمية حديثة

“الواقع الجديد” الثلاثاء 23 أغسطس 2022م / المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بالمكلا، بالمكلا، وفد المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت برئاسة خبير اول المعهد د. محمد باطويح، وبحضور ممثل المعهد بحضرموت نجيب محمد يوسف، والمدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب بحضرموت سولاف عبود الحنشي.
جرى في اللقاء، مناقشة النشاطات التي تندرج ضمن مذكرة التفاهم بين السلطة المحلية بالمحافظة، والمعهد العربي للتخطيط الاستراتيجي بالكويت، وأبرزها برامج التدريب لكوادر حضرموت، والترتيب لبرنامج تدريب الشباب في شهر أكتوبر المقبل بمدينة سيئون.
واستعرض اللقاء جهود إعداد دراسة المرصد التنموي الذي سيمثل مركزاً مهماً لدعم قرارات السلطة المحلية، ومرجعية استشارية في الجانب التنموي، ويساعد متخذي القرار على اتخاذ قرارات في الاتجاه الصحيح، تتماشى مع خطط الدولة مع الأخذ بالاعتبار المتغيرات الاقليمية والدولية.
وجرى في اللقاء تدارس إعداد الدراسة الاستشارية لمحافظة حضرموت، التي تعد بمثابة الخارطة الاستثمارية، وتبين الفرص الاستثمارية للمحافظة بشكل عام.
وأشاد المحافظ بن ماضي، بنشاط المعهد العربي للتخطيط بالكويت، مثنياً على أهمية الدراسات والنشاطات التي ينفذها في حضرموت، والتي تهتم بتأهيل الشباب، وإعداد دراسات مهمة من شأنها توفير المعلومة الدقيقة للسلطة المحلية، لاتخاذ قرارات وفق دراسات ومعلومات علمية حديثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.