الثلاثاء , 14 مايو 2024
IMG_20220814_123419_843.jpg

إعلامية انتقالي المهرة تقيم حلقة نقاشية حول مجابهة التضليل الإعلامي

“الواقع الجديد” الأحد 14 أغسطس 2022م /خاص

نظمت الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، السبت 13 اغسطس برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، حلقة نقاشية بعنوان: “مجابهة التضليل الإعلامي” بمشاركة 25 ناشط وناشطة في المجال الإعلامي .
و في افتتاح الحلقة التي أقيمت بمقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في انتقالي المحافظة الدكتور/سالم علي القميري كلمة ؛ رحب فيها بالإعلاميين و النشطاء و الناشطات المشاركين مشيرا إلى أن هذه الحلقة تأتي في إطار اهتمامات قيادة المجلس بتطوير الكادر الإعلامي و مواكبة التطورات في وسائل و أساليب العمل الإعلامي.
و تطرق القميري في كلمته إلى أهمية دور الإعلام الجنوبي في مجابهة التضليل الإعلامي المعادي لمسار نضال شعب الجنوب التحرري ، و أكد أن سلاح الحرف و الكلمة لايقل شأنًا و أهميةً عن القتال في الجبهات و المياديين ،
كما شدد القميري على ضرورة تعزيز دور الإعلام المهني و النزيه و تحري المصداقية و الموضوعية في نقل الأخبار و الحقائق و التصدي للأخبار المزيفة و حملات مطابخ التضليل التي تستهدف الاضرار بالمجتمع في المهرة و الجنوب .
و دعاء القميري المشاركين إلى إثراء هذه الحلقة بالنقاشات البناءة و طرح روائهم و تبادل الخبرات العملية بما يسهم في تعميق مفاهيمهم و تطوير مهاراتهم في جانب هام جدا من جوانب العمل الإعلامي .
كما تحدث الدكتور فؤاد علوان مدير الإدارة الإعلامية في تنفيذية انتقالي المهرة ؛ قائلا إن الهيئة التنفيذية للمجلس تعمل ضمن برنامج متكامل يشمل تغييرات هيكلية و نشاطات تأهيلية منها هذه الحلقة و سوف تليها أنشطة أخرى لتطوير الأداء الإعلامي للمجلس الانتقالي و المؤسسات الإعلامية الجنوبية المستقلة و مواجهة حملات الآلات الإعلامية المضادة و الممولة بسخاء لبث الفتن و إشاعة التضليل ؛ مؤكدا على أهمية الخروج بنتائج عملية تنعكس إيجابيا على الوسط الإعلامي في المحافظة وتساهم في تأدية منتسبيه رسالتهم الإعلامية بمهنية و أخلاقية عالية .
و تم خلال الحلقة مناقشة موضوع ” الأخبار الزائفة و التضليل الإعلامي ” من جوانبها التالية :-
١)- مفهوم و أنماط التضليل الإعلامي و أضراره
٢)- تفكيك الأخبار الزائفة
٣)- أساليب إفشال حملات التضليل.
هذا و تخللت الحلقة العديد من المداخلات و النقاشات الهادفة إلى تعزز الحضور الإعلام الهوية و المهني و تطوير أساليب مواجهة الإعلام المضاد ، وخرجت الحلقة بعدد من التوصيات التي من شأنها معالجة العديد من القضايا بهذا الجانب.
حضر حلقة النقاش من جانب الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة رئيس و نائب رئيس الهيئة و مدراء إدارات الإعلام و الثقافة و الفكر و الشئون السياسية و المالية .
الإدارة الإعلامية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.