الجمعة , 17 مايو 2024
1659478504.jpeg

معهد الطيران المدني والارصاد يدشن دورة تدريبية في مطار سقطرى الدولي

“الواقع الجديد” الأربعاء 3 أغسطس 2022م / خاص

برعاية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن / صالح سليم بن نهيد دشن معهد الطيران المدني والأرصاد صباح اليوم الثلاثاء دورة تنشيطية في مجال الملاحة الجوية ( وحدتي البرج والإقتراب ) ، وذلك في مطار سقطرى الدولي، وتستمر لمدة عشرة أيام، وتستهدف المراقبين الجويين في المطار.

وتهدف الدورة إلى رفع كفائة المراقب الجوي من خلال مراجعة ما درسه سابقاً و تزويده بكل ماهو جديد في مجال المراقبه الجوية الذي يشهد تطوراً متسارعاً ومستمراً، وذلك من أجل مواكبة المستجدات في المراقبة الجوية لتحقيق اعلى درجات سلامة الطيران في مطار سقطرى وأجواء بلادنا بشكل عام.

وقد لاقت الدورة تفاعلاً وترحيباً كبير من إدارة مطار سقطرى وقيادة السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، شاكرين قيادة الهيئة ومعهد الطيران على إهتمامهم بتأهيل وتدريب موظفي المطار.

وقد ألقى الأستاذ/ عبدالله جميع – مدير عام مطار سقطرى، كلمة شكر فيها قيادة الهيئة ممثلة بالكابتن/ صالح سليم بن نهيد – رئيس الهيئة، وإدارة معهد الطيران ممثلة بالأستاذ/ عبدالناصر الأحمدي – مدير عام المعهد، والإدارة العامة للملاحة الجوية ممثلة بالأستاذ/ يونس با هميل – مدير عام الملاحة الجوية،
وذلك على إهتمامهم بتأهيل وتدريب موظفي مطار سقطرى في مختلف المجالات،آملين إستمرار مثل هذه الدورات لما من شأنه الرفع من مستوى الكادر.

وقد حضر التدشين كلاً من:
– الدكتور/ صالح علي الجبواني – مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتدقيق الجودة بالهيئة
– الأستاذ/ رائد محمد الجريبي – وكيل أول محافظه ارخبيل سقطرى،
– العميد ركن/ علي محمد الدكسمي – مدير عام شرطه محافظة أرخبيل سقطرى،
– العميد/ محسن غالب الحاج – أركان اللواء أول مشاه بحري في محافظه ارخبيل سقطرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.