الأحد , 5 مايو 2024
IMG_20220616_183849_967.jpg

تنظيمية انتقالي حضرموت تنظم دورة تدريبية في كيفية إعداد الخطط والتقارير وصياغة الأهداف وترجمتها إلى أنشطة

“الواقع الجديد” الخميس 16 يونيو 2022م / إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

نظمت الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة، صباح اليوم الخميس، دورة تدريبية، في كيفية إعداد الخطط والتقارير وصياغة الأهداف وترجمتها إلى أنشطة..
ونقل الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون منسقية الجامعات، في كلمة له في افتتاح الدورة، للمشاركين فيها، تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والعميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة..
مؤكدا الحاجة الماسة إلى مثل هذه الدورات، في تعزيز الجانب التنظيمي، والارتقاء بعمل الهيئات التنفيذية في المحافظة والمديريات، وتطوير قدرات أعضائها، وتمكينهم من أداء مهامهم في إعداد الخطط والتقارير بنشاطاتهم اليومية والشهرية والسنوية .
داعيا المشاركين إلى الاستفادة من الدورة وعكسها على الواقع العملي..
معبرا عن تمنياته في أن تخرج الدورة بجملة من القرارات، التي تساهم في إرساء مداميك العمل المؤسسي والتنظيمي للهيئات التنفيذية، والارتقاء به نحو الأفضل..
وتناولت الدورة، التي حاضر فيها الأستاذ عمر علي بن خبران، مدير الإدارة التنظيمية بالمحافظة، واستفاد منها مديرو الإدارات التنظيمية في مديريات ساحل حضرموت، شرحا لمفهوم الادارة التنظيمية ومكوناتها، ومهامها..
و قدم المحاضر شرحا لنموذج التقرير الدوري، وكيفية إعداده، وكيفية كتابة تقارير محاضر الاجتماعات..
كما ناقشت الدورة العمل التنظيمي للهيئات التنفيذية، والطرق الصحيحة لإعداد الخطط ورسم الأهداف .
وشدد بن خبران على ضرورة الاهتمام بكتابة محاضر الاجتماعات وتقارير الانجاز التقييمية، وارسالها للإدارة التنظيمية فور الانتهاء من عقد الاجتماع أو تنفيذ النشاطات ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.