الإثنين , 6 مايو 2024
1655195630.png

جلسة أممية جديدة على وقع الخروقات الحوثية.. المبعوث في لجنة امتحان

“الواقع الجديد” الثلاثاء 14 يونيو 2022م / خاص

تتوجه الأنظار اليوم الثلاثاء، إلى جلسة يعقدها مجلس الأمن، لبحث مستجدات الأزمة، على وقْع الخروقات التي تواصل المليشيات الحوثية الإرهابية ارتكابها.

بحسب ما هو مُعلن، من المقرر أن تناقش الجلسة الهدنة الإنسانية ومدى التزام الأطراف بها، وذلك بعد تمديدها لشهرين إضافيين بدءا من مطلع شهر يونيو الجاري.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة كلمة للمبعوث الأممي هانس جروندبرج يتناول فيها مستجدات الأوضاع، فيما سيكون “حياده” محل اختبار.

فالمبعوث الأممي أجرى قبل أيام، جولة من المباحثات لم تفضِ إلى شيء، وهو ما صاغ احتمالات بفشل المحاولات الرامية إلى التوصل لحل سياسي.

الاختبار الذي يُوضع فيه المبعوث الأممي، تخص إن كان يمتلك الجرأة الكافية التي تجعله قادرا على توجيه اتهامات للمليشيات الحوثية بخرق الهدنة الأممية، وهو أمر لم يكن معتادا بكثرة من قِبل المبعوثين السابقين.

ولم تبدِ المليشيات الحوثية التزاما بالهدنة الأممية التي تنص في أهم شروطها على وقف إطلاق النار لكن المليشيات الحوثية لا تُبدي أي التزام بهذا الأمر على الإطلاق.

ووثقت تقارير وإحصاءات أم المليشيات الحوثية ارتكبت قرابة الـ200 خرق للهدنة الأممية يومي السبت والأحد فقط، بما في ذلك خروقات في محافظة الضالع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.