الجمعة , 3 مايو 2024
1654341051.jpeg

وزارة حقوق الانسان تستنكر التضليل الوارد في الإحاطة الإعلامية للمفوضية السامية حول الهدنة في اليمن

“الواقع الجديد” السبت 4 يونيو 2022م / خاص

استنكرت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان اليمنية الاسلوب المضلل الذي ورد في الاحاطة الاعلامية الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة، أمس الجمعة، حول الهدنة التي تم تجديدها لشهرين قادمين.

وقالت الوزارة في بلاغ نشر في وكالة الانباء اليمنية سبأ “إن الإحاطة الإعلامية كانت ضبابية ساوت من خلالها بين الحكومة الشرعية الملتزمة بشروط الهدنة ومعها التحالف العربي الداعم لها وبين ميليشيات الحوثي التي ارتكبت خلال فترة الهدنة آلاف الانتهاكات، وتم الذكر في سياق مشترك هدفه ان تبدو الامور وكأن الطرفين مشارك في ذات الانتهاكات”.

وأكدت الوزارة أن الانتهاكات التي ذكرت في الإحاطة يعلم الجميع من يقوم بها ومن يقف ورائها، وهو ايضا ما تعلمه المفوضية السامية والمنظمات الحقوقية الدولية وتدركه، لكون الجميع يعلم ان من يزرع الألغام في البر والبحر هي مليشيات الحوثي الاجرامية، بالإضافة لاستخدام القنص والاسلحة الثقيلة لاستهداف المدنيين في المدن والأحياء السكنية.

واوضحت الوزارة أن الحكومة تعمل بشكل وثيق على تنفيذ التزاماتها، بالإضافة لالتزامها في منع تجنيد الاطفال فيما تستمر مليشيات الحوثي الارهابية في تجنيد الأطفال بأعداد جاوزت ٤٠ ألف طفل خلال السنوات الماضية، مؤكدة أنها ستقدم خطاب مفصل للمفوضية بهذا الشأن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.