الخميس , 2 مايو 2024
1651049356.jpeg

ماهي دلالات حشد المليشيات الإخوانية صوب الجنوب على مدار الفترات الماضية

“الواقع الجديد” الأربعاء 27 أبريل 2022م / خاص

تعرضت محافظة أبين لعملية إرهابية عكست طبيعة المرحلة التي يُقبل عليها الجنوب في الفترة المقبلة، حيث شنت عناصر تنظيم القاعدة تفجير إرهابي، استهدف أحد الأضرحة في مديرية مودية بمحافظة أبين.

كما فجر مسلحون ينتمون للقاعدة عبوة ناسفة وسط حي ريمان بمديرية مودية، وهو حي يسكنه قيادات وأفراد اللجان الشعبية التي كانت لها معارك مع التنظيم الإرهابي قبل سنوات.

ويأتي هذا العمل الإرهابي بالتزامن مع الهجوم الإرهابي على خط الغاز في شبوة، ما يدل على أنّ هناك نشاطًا مكثفًا من قِبل تنظيم القاعدة الإرهابي في عملياته الإرهابية ضد الجنوب

وتدل هذه الأعمال الإرهابية على حجم الخسائر التي تلقاها تنظيم الإخوان الإرهابي مع تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وما استتبع ذلك من تقليص واضح لنفوذ حزب الإصلاح.

تفاقم وتيرة الإرهاب في الجنوب هو رد من قِبل أعدائه على النجاحات التي حقّقها طوال الفترات الماضية، لا سيّما فيما يتعلق بالحضور السياسي الكبير الذي حازه المجلس الانتقالي مؤخرًا.

وأثار هذا الوضع الأمني الخطير، مطالب جنوبية واسعة النطاق بضرورة المضي قدما في اتخاذ خطوات استباقية تقي الجنوب من مخاطر استهدافه، وتقطع أذرع الإرهاب من أراضيه.

ويثق الجنوبيون في قدرة قواتهم المسلحة على تحقيق ذلك بالنظر إلى حجم النجاحات التي تحقّقت في هذا الإطار خلال الفترات الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.