الأربعاء , 15 مايو 2024
1650889953.jpeg

وكيل قطاع الحج والعمرة يرأس اجتماعًا للشركات الناقلة والوكالات المفوجة للمعتمرين

“الواقع الجديد” الإثنين 25 أبريل 2022م / خاص

ترأس سعادة وكيل قطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش،امس الأحد، بمقر مكتب شؤون حجاج اليمن، اجتماعاً لشركات النقل والشركات المعتمدة لتفويج المعتمرين بحضور الوكيل المساعد بالقطاع الأستاذ عارف البركاني ومدير عام التنظيم والحسابات الأستاذ محمد الشبيبي، ومدير عام مركز المعلومات بقطاع الحج والعمرة معين آل ترك، وقيادات اتحاد وكالات الحج وممثلي الشركات الناقلة.

وفي بداية اللقاء ثمن الوكيل الرباش الجهود المباركة لكل الكوادر الوظيفية في القطاعين العام والخاص في ضوء توجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، بالعمل على مدار الساعة في خدمة ضيوف الرحمن، الذين أتوا من كل المحافظات اليمنية لأداء مناسك العمرة هذا العام بأعداد تجاوزت ٥٠ ألف معتمر.

وناقش اللقاء وضع آلية تنسيقية مع هيئة النقل البري،ووكالات العمرة لعودة المعتمرين عبر منفذ الوديعة وفق جداول متزامنة؛ لتيسير عملية العبور ومنعًا لحدوث حالات ازدحام وتكدس.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والشركات الناقلة والوكالات المفوجة للمعتمرين تقوم بعملية آلية تواصل مباشر ومتابعة حركة عودة المعتمرين إلى محافظاتهم، بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك.

وبالنظر إلى أسعار تذاكر العمرة أكد اللقاء على عدم رفع الأسعار ومراعاة ظروف المعتمرين، والترتيب لحجوزات العودة قبل أسبوع من موعد الرحلة.

وأكد المجتمعون على ترتيب رحلات استثنائية مشتركة مع شركات النقل لمن ليس له حجز في رحلات العودة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.