الأحد , 28 أبريل 2024
1650273801.png

غروندبرغ : صمود الهدنة سيفتح نافذة أمل نحو سلام شامل ومستدام في اليمن

“الواقع الجديد” الأثنين 18 أبريل 2022م / خاص

أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانز غروندبرغ عن أمله في التزام الأطراف، واستمرار الدعم الاقليمي والدولي الواسع، لضمان صمود الهدنة الإنسانية في اليمن التي دخلت اسبوعها الثالث.

وقال غروندبرغ خلال لقاء جمعه الأحد في الرياض، مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، أن الأمم المتحدة وجميع الوسطاء الدوليين، يعولون على صمود الهدنة لتصبح نقطة تحول نحو السلام الشامل والمستدام في اليمن.

وأشار إلى استمراره في الانخراط مع جميع الاطراف المعنية لتثبيت الهدنة المعلنة، والعمل على استدامتها وعقد المزيد من المشاورات لبحث سبل الوصول إلى حل مستدام في البلد الغارق بالحرب والكثير من الأزمات منذ عدة أعوام.

من جانبه، جدد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك التأكيد على ضرورة فتح الطرق والممرات من وإلى مدينة تعز المحاصرة باعتبارها أحد أولويات الهدنة ومطلب إنساني للتخفيف على ملايين السكان المحاصرين منذ سبعة أعوام.

وحذر الوزير اليمني، من مخاطر الخروقات الحوثية للهدنة، مؤكداً في السياق حرص الحكومة اليمنية على تثبيت تلك الهدنة باعتبارها نافذة أمل نحو إنهاء الحرب وإحلال السلام.

كما حذر من استغلال الحوثيين للهدنة في اعادة حشد قواتهم وتنفيذ استحداثات عسكرية تهدد بانهيار اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.