الإثنين , 6 مايو 2024
1645831184-5.jpeg

في ثالث يوم من اعلان الهدنة .. رصد 130 خرقاً لميليشيا الحوثي

“الواقع الجديد” الأربعاء 6 أبريل 2022م / خاص

اعلنت مصادر عسكرية تصاعد خروقات ميليشيا الحوثي في اليوم الثالث للهدنة الانسانية في كافة جبهات القتال، في محافظات مأرب وتعز والضالع ولحج والحديدة وحجّة والجوف.

وذكرت المصادر أنه تم رصد 130 خرقاً للهدنة ارتكبتها المليشيا الحوثية يوم الاثنين 4 أبريل 2022، في كافة جبهات القتال، منها 49 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز (توزّعت بين 44 خرقاً في محور تعز، وأربعة خروقات في محور الضالع، وخرقاً في جبهة كرش بلحج)، و9 خرقاً في محوري البرح وحيس، إضافة إلى 28 خرقًا في جبهات القتال غرب حجّة، و24 خرقاً في جبهات القتال شمال وغرب وجنوب مارب، و20 خرقاً في جبهات القتال شمال وشرق الجوف.

وأوضحت أن الخروقات تنوعت بين شن هجمات برية واستهداف مواقع قواتنا بالأسلحة الثقيلة وبسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالتزامن مع حفر خنادق وبناء التحصينات وشق طرقات فرعية. إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات.

وأشارت إلى أن ميليشيا الحوثي استمرّت لليوم الثالث على التوالي في الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، ومنها نقل دبابات وعربات بي أم بي وراجمات صواريخ وعشرات الأطقم والآليات إلى الجبهات الغربية والجنوبية بمحافظة مارب.

والجمعة الماضية أعلن المبعوث الاممي إلى اليمن عن هدنة في اليمن لمدة شهرين بدأ سريانها مساء السبت الماضي وتتضمن وقف جميع العمليات العسكرية برا وبحرا وجوا في الداخل اليمني وعلى الحدود السعودية اليمنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.