الخميس , 16 مايو 2024
IMG_20220404_190806_899.jpg

مجلس التعاون :المتشاورين لم يصلوا حتى الآن للحلول وما زالوا بطور نقاش التحديات

“الواقع الجديد” الأثنين 4 أبريل 2022م / خاص

أكد مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاثنين، أن باب المشاورات بشأن الأزمة اليمنية في الرياض ما زال مفتوحا لمشاركة جميع الأطراف اليمنية.
وقال سفير مجلس التعاون الخليجي في اليمن سرحان المنيخر، في إحاطة عن المشاورات اليمنية- اليمنية بالرياض، إن المجلس يهدف لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن.
وأضاف أن المجلس ينظر إلى اليمن كمكون واحد يتمثل في الشعب اليمني، مؤكدا أن المشاورات التي تجري ليست بديلاً على الإطلاق عن المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن المتشاورين لم يصلوا حتى الآن للحلول وما زالوا بطور نقاش التحديات وهناك تقدم ملحوظ، مشيرا إلى أن مجلس التعاون لن يقبل أن يكون اليمن خارج منظومته فهو جزء أصيل وامتداد طبيعي للمجلس.
وكشف أنه تم الانتهاء من النقاش مع الحكومة فيما يتعلق بالوضع السياسي.
وأحدثت المشاورات اليمنية في الرياض نقلة نوعية في المشهد السياسي لهذا البلد للمرة الأولى منذ أعوام.
ففي أول ثمار للمشاورات التي تجري تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، دفعت جهود الأمم المتحدة إلى الأمام بتحقيق هدنة إنسانية لم تكن تقبل بها مليشيات الحوثي ومن ورائها النظام الإيراني إلا بعد استشعارها خطر توحيد الصف اليمني المناهض لمشروع طهران بالمنطقة.

وفتحت مشاورات الرياض التي انطلقت، الأربعاء الماضي، نافذة أمل في جدار حرب حوثية دخلت عامها الثامن لتمنح فرقاء اليمن وقواها فرصة إذابة جليد خلافاتهم وتصويب مسار المعركة المقبلة للسلم أو للحرب في حال استمر الانقلابيون برفض مساعي السلام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.