الثلاثاء , 7 مايو 2024
1648892474.jpeg

الترحيب الإقليمي والدولي بالهدنة يعزّز الكثير من الآمال في تثبيت حقيقي لوقف إطلاق النار

“الواقع الجديد” السبت 2 أبريل 2022م / خاص

أعلنت الأمم المتحدة التوصل إلى هدنة، يُنتظر أن تكون باكورة جهود ترمي إلى تسوية سياسية شاملة، إذ قال المبعوث الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج، إنّ أطراف النزاع استجابت على نحو إيجابي لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنة لمدة شهرين تدخل حيّز التنفيذ اعتبارًا من السبت.

التعاطي الإقليمي والدولي الذي اتسم بالترحيب بشكل كبير مع الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة، عزّزت الكثير من الآمال بأن يكون الأمر بمثابة تثبيت حقيقي لوقف إطلاق النار.

وأبدى المجلس الانتقالي – كما المعتاد – ترحيبًا بهذا المسار، إذ رحّب المجلس بإعلان المبعوث الأممي لليمن التوصل إلى هدنة لمدة شهرين، مؤكدا وقف إطلاق النار في جميع خطوط التماس، وقال المتحدث باسم المجلس علي الكثيري، في بيان أصدره مساء الجمعة، إنّ القرار يهدف لدعم الجهود الخليجية والأممية داعيا لانتهاز الفرصة للتوصل إلى سلام دائم.

في الوقت نفسه، عبّر التحالف العربي عن دعمه الترتيبات الأممية لتثبيت الهدنة المعلنة لمدة شهرين، وتهيئة الأجواء لبدء عملية سياسية لإنهاء الأزمة في اليمن، ورحب المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي بالتوصل إلى الهدنة المعلنة برعاية أممية، مثمنا جهود المبعوث الأممي في سياق المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.