الأحد , 28 أبريل 2024
1645856986-2.jpeg

الشرعية الإخوانية سبب رئيسي فيما آلت إليه تعقيدات الوضع الراهن

“الواقع الجديد” السبت 26 مارس 2022م / خاص

مع تفاقم وتيرة الإرهاب الحوثي المسعور لا يُنظر إلى المليشيات الحوثية وحدها كطرف مشارك فيه، لكن الدعم التسليحي الذي قدّمته المليشيات الإخوانية للحوثيين منح المليشيات المدعومة من إيران فرصة مواتية لتتوسع في أعمالها العدائية ضد السعودية.

أقدمت المليشيات الإخوانية على مدار الفترات الماضية، على تقديم الكثير من الأسلحة للمليشيات الحوثية، على نحو ساهم في مضاعفة ترسانتها المسلحة، التي مكنتها من إطالة أمد الحرب على مدار الفترات الماضية.

وفي خضم حالة الغضب العارمة من جرّاء الإرهاب الحوثي الموجه ضد السعودية، فقد أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بضرورة أن تشمل مواجهة هذا الإرهاب العمل على مواجهة ما تمارسه المليشيات الإخوانية من دعم وتسليح متواصل للمليشيات الحوثية الإرهابية.

اللافت أن ما تعرف بالشرعية حرّكت أبواقها للتعاطي مع هذا الوضع عبر المطالبة بزيادة تقديم الدعم المسلح لها، في خطوة مشبوهة تؤشر على ما يبدو إلى محاولة إخوانية خبيثة تمهد الطريق لمزيد من الخيانات العسكرية عبر تسليم هذه الأسلحة للمليشيات المدعومة من إيران.

تحاول الشرعية في هذا الإطار إظهار نفسها على أنها تحارب المليشيات الحوثية وهو أمرٌ لا يحدث على أرض الواقع، لكنها تطلب الدعم لتجد لنفسها مكانًا في العملية العسكرية وكذا السياسية، كما أنها تهيئ المجال لتخفيف الضغط عن المليشيات الحوثية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.