الأحد , 5 مايو 2024
1648042537.jpeg

البيان الرسمي للوقفة الاحتجاجية العسكرية الانتفاضة الشعبية

“الواقع الجديد” الاربعاء 23 مارس 2022م / خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الرسمي
للوقفة الاحتجاجية العسكرية
الانتفاضة الشعبية

*أيها الشعب الجنوبي العظيم*
*أيها القادة والضباط والصف والجنود*
*أيها الأحرار، أيتها الحرائر*

بداية نحييكم جميعاً بتحية الاسلام،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، محيين حضوركم واحتشادكم وتفاعلكم اللافت تنفيذاً لدعوة رئاسة الهيئه العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي واللجنة التحضيرية المشتركة للتصعيد،، ونجدها فرصة، وبمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك أن نزف خالص التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك اليكم ومن خلالكم الى شعبنا الجنوبي العظيم في الداخل والخارج وإلى القيادة الجنوبية وإلى كافة قادة وضباط وصف وجنود قواتنا المسلحة والأمن والمقاومة واسر الشهداء والجرحى، سائلين الله أن يعيده على الجميع بالخير والبركات والأمن والأمان وتحقيق الآمال الوطنية.

*أيها الشعب الجنوبي العظيم*
*بكافة قطاعاته المدنية والعسكرية*
لقد خاضت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي نضالا سلميا حضاريا على مدى خمس سنوات ونيف منذو تأسيسها، من خلال اللقاءات المباشرة مع حكومات متعاقبة ومع قيادات مؤسسات مالية وحكومية ذات صله بالمرتبات والتسويات وذات مسؤليه مباشره عن الخدمات العامه لشعبنا الجنوبي،، وكذا المناشدات والمطالبات والفعاليات الاحتجاجية والاعتصامات والبيانات والبلاغات الرسمية الصادرة عنها التي تحوي كافة المظالم والمطالب التي يعانيها منتسبي الجيش والأمن الجنوبي والمقاومة واسر الشهداء والجرحى والحاله الغايه في السؤ التي وصل اليها حال المواطن الجنوبي من ضنك العيش وتردي الخدمات.

لقد اشتدت وتصاعدت المعاناة والمظالم، وتدهورت الاوضاع المعيشية والخدماتيه لشعبنا الجنوبي وقواته المسلحة والأمن والمقاومة واسر الشهداء والجرحى جراء سياسات عقابية عدائية تدميريه ممنهجه من قبل جميع حكومات الشرعيه وآخرها حكومة المناصفه الوارثة فساد وفشل وسلوك سابقاتها.

*الاخوة الاعزاء الكرام*
وكما تتابعون وعلى إثر فعاليات الاحتجاج يوم 16 مارس 2021م وجميع الفعاليات الاحتجاجيه الكثيره التي سبقتها،، التقت قيادة الهيئة بدولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك الذي أقر ويقر بمشروعية مطالب المحتجين، وتعهد بتنفيذها، ومنها صرف المرتبات وانتظام صرفها شهرياً، وجدولة صرف المرتبات المتأخرة، وتنفيذ قرارات التسويات الخاصة بالمتقاعدين والمسرحين قسرا والمبعدين عن وظائفهم والصادر ببعض منها احكام قضائية، وكذا تحسين الاوضاع العامه للشعب، تنفيذاً لاتفاق الرياض بين الشرعيه والانتقالي الذي تم برعاية وضمانات التحالف بقيادة المملكه العربيه السعوديه،، ولكن هانحن اليوم واياكم، وفي شهر مارس من جديد، نقف محتجين على تكرار واستمرار مماطلات واستهتار حكومة المناصفه ،،،الشرعيه،،، المدعومة سعودياً وعدم القيام بمسؤلياتها بمقتضى الدستور والقوانين النافذه واتفاق الرياض، وكذلك نكث هذه الحكومة ورئيسها لكافة التعهدات والألتزامات التي قطعها على نفسه أمام قيادة الهيئة العسكرية العليا وبحضور محافظ العاصمه عدن وامام الاشهاد.

*ايها الأحرار ايتها الحرائر*
لقد كان العام 2021م مع الفصل الاول من هذا العام اسواء الاعوام والفصول معاناةً وظلم وضياع للمرتبات وتردي الخدمات وغلاء المعيشه، على أثر انهيار العمله المتعمد والمصطنع على يد حكومة مصنفة باسواء الحكومات التي اتخذت من الخدمات والمرتبات سلاحها الأخير والحقير لتجويع وافقار الشعب الجنوبي وقواته المسلحة والأمن والمقاومة واسر الشهداء والجرحى، خدمةً لاجندات اخوانية، وللاسف الشديد يتم كل ذلك بنظر وتغافل ومباركة ودعم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

*أيها الأحرار ايتها الحرائر*
رغم تعدد اشكال واساليب نضالنا الحضاري الطوعي، وتنفيذ الفعاليات التصعيدية الاحتجاجية الضاغطه التي جعلت هذه الحكومات تعترف بمشروعية الحقوق والمطالب، وتتعهد بالحلول،، الا انها سرعان ما تعاود النكث والمماطلة، بل عملت وتعمل على رفع وتيرة العقاب وتشديد الحصار على الشعب، ومصادرة المرتبات وتدمير ممنهج للخدمات ولمقدرات شعبنا الجنوبي، دون حياء أو استحياء وضمير مجرد من الاحساس بالمسؤليات الدستوريه والقوانين.

*ايها الإخوة الاعزاء*
*الحشد الجماهيري*
لقد تصاعدت وتيرة السلوكيات العدائية من قبل تلك الحكومات المتعاقبه على نهج التخريب والتدمير، المتخادمة أساساً مع منظومة الإخوان وجماعة الحوثي،، فما يعانيه شعبنا وجيشنا وامننا وابطال المقاومة الجنوبيه المنتصره واسر الشهداء والجرحى له ارتباط بدوائر إقليمية ودولية مكشوفة وتتكشف أوجهها يوماً بعد يوم، *لذا فإننا في رئاسة وقيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي واللجنة التحضيرية المشتركة مع كافة النقابات العمالية والاكاديميه والتعليميه والمهنية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي نتوجه من هذه الوقفة الاحتجاجية التصعيدية بالرسائل والمطالب والمحاذير التاليه:-*

١. مطالبة حكومة المناصفه ؛؛؛لما تسمى بالشرعيه؛؛؛ سرعة صرف كافة المرتبات المتأخرة وانتظام صرفها شهرياً،، واصلاح منظومات الخدمات العامه لشعبنا الجنوبي، تنفيداً للفقره (البند الاول) من اتفاق الرياض.

٢. على حكومة المناصفة التنفيذ السريع لكافة قرارات التسويات لآلاف المتقاعدين والمسرحين قسرا عسكريين وامنيين ومدنيين وتنفيذ الأحكام القضائية ذات الصلة بتلك القرارات.

٣. نطالب دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية إحترام الإتفاقات والمواثيق التي رعتها وترعاها، وإلزام حكومة المناصفة بتنفيذ بنود اتفاق الرياض بكافة جوانبه الحقوقية والخدمية والسياسية والعسكرية والأمنية.

٤. على دول التحالف والمملكة العربية السعودية تحديداً عدم الرضوخ للطرف الاخواني المتدثر بعبائة الشرعية، وهو المعطل والمعرقل لتنفيذ إتفاق الرياض والذي تكشفت خطواته ومساعيه في خداع المملكة العربية السعودية باستحداث محطات وجولات حوار بديلة وغادرة، وبعناوين جديدة يراد منها الهروب والتنصل من التزاماته الموقعه مع المجلس الانتقالي الجنوبي في اتفاقات الرياض ١ /٢،

٥. ندعو المجتمعين الدولي والإقليمي للقيام بدورهما تجاه ما يعانية الجنوب وشعبه وقواته المسلحة والأمن، وفق ماينص عليه القانون الدولي ومقتضيات الفصل السابع منه.

٦. تؤكد الوقفة الاحتجاجية التصعيدية للمجتمع الدولي والإقليمي على ثبات مواقفنا في انتصار قضية شعبنا الجنوبي العادلة في نيل الحرية والاستقلال واستعادة وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية العادلة.

٧. ندعو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالعمل المثابر لإنفاذ ارادة شعب الجنوب وتضحياته والعمل الجاد لتحقيق تطلعاته التحرريه وصيانة انتصاراته المحققة وتضحياته الجسيمه تنفيذاً للتفويض الشعبي له.

٨. نطالب قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والمكونات السياسيه الجنوبيه إلى عدم الانجرار وراء مخططات حوارية عدائية او غيرها من الدعوات المشبوهه ورفض اي إملاءات تستنقص من حق شعبنا الجنوبي المتمثل بإستعادة دولته التي دفع ثمنها قوافل كثيره مؤلفه من الشهداء وانهر من الدماء. والإصرار على إنفاذ مقررات إتفاق الرياض الذي كان ثمنه تعليق العمل بالخطوة الثورية الحاسمه وهي إعلان الإدارة الذاتية الجنوبية المستقله،

٩. نؤكد على وقوفنا الثابت وتأييدنا المطلق لاخواننا في محافظة حضرموت وهبتهم الشعبية الحضرمية المباركة، وتاسيس وتشكيل قوات دفاع حضرموت الرديفة لقوات النخبة الحضرمية الجنوبيه الباسلة.

١٠. نشيد ونبارك جميع الفعاليات الجنوبيه الجماهيربة الحاشدة في محافظة شبوه الابية، التي تعتبر تتويجاً للانتصارات التي حققها أبطال قوات العمالقه الجنوبية واحرار شبوه في تحرير مديريات بيحان

١٢. نطالب بتحرير وتطهير كافة المنشآت النفطية والمعدنية والمنشآت الوطنية الايراديه من أيدي الدخلاء والفاسدين العابثين باموال الشعب الجنوبي المحروم من أبسط مقومات العيش الكريم.

ختاماً نطالب باسقاط الحكومه إن لم تنفذ ما عليها من واجبات ومسؤليات دستوريه وقانونيه واحالة جميع اعضاءها واعضاء الحكومات السابقه التي تسببت في الوصول الى الحروب المتتاليه ومآلاتها الكارثيه واعتماد الفساد منهجها الوحيد الذي به وبواسطته دمر الاقتصاد الوطني،، احالة الجميع الى النيابات والمحاكم العادله.

العزة لله العزيز الجبار
المجد لشعبنا الجنوبي العظيم
عاشت قواتنا المسلحة والأمن والمقاومة
النصر والانتصار لثورتنا الجنوبيه واهدافها
الخلود للشهداء والشفاء للجرحى
الحرية لكافة الأسرى والمعتقلين وفي مقدمتهم اللواء الركن محمود الصبيحي ورفاقه ناصر منصور هادي وفيصل رجب

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن
اللجنة التحضيرية المشتركة
الوقفة الاحتجاجية التصعيدية
للهيئة العسكرية العليا والنقابات
العمالية ومنظمات المجتمع المدني

*العاصمة عدن*
٢٣ مارس ٢٠٢٢م

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.