الثلاثاء , 7 مايو 2024
1647518807.jpeg

جمعية النجاة الكويتية توفر أدوية مرضى الأنيميا المنجلية في اليمن لمدة 6 أشهر

“الواقع الجديد” الخميس 17 مارس 2022م / خاص

على مدى 6 أشهر، وفرت جمعية النجاة الخيرية الكويت، أدوية منقذة لحياة (68) من مرضى الأنيميا المنجلية في اليمن التزاماً منها بتحسين فرص وصول المحرومين إلى الخدمات الصحية، وذلك ضمن مشروع الإغاثة الدوائية بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن مشروع الإغاثة الدوائية يعد واحداً من أهم المشاريع التي تحرص النجاة الخيرية والعون المباشر على تنفيذها لأن تكاليف الرعاية الصحية منعدمة لدى أهل اليمن بسبب الأوضاع المتدهورة هناك.

وأوضحت أن مرضى الأنيميا المنجلية في اليمن يحتاجون إلى من يبادر بتوفير العلاج الضروري واللازم لهم بما يسهم في تخفيف معاناتهم وآلامهم.

وأضافت العسعوسي أن هذا المشروع جاء تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة 2030، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر، الدكتور فريد الدهمشي، إن النجاة الخيرية وفرت الدواء لـ (68) مريضاً شهرياً لمدة ستة أشهر، بإجمالي (408) مرضى بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.

ودعت العسعوسي، المحسنين وأهل الخير إلى دعم اليمنيين بالمشاركة في تسيير القوافل الغذائية والطبية إليهم.

وثمنت دعم النجاة الخيرية والتي أصبحت علامة بارزة في ساحات العطاء الإنساني، وشراكتها مع العون المباشر لتنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع في اليمن.

جدير بالذكر أن النجاة الخيرية: جمعية كويتية غير حكومية، رائدة في العمل الخيري، وتكرس جهودها لتنفيذ برامج إنسانية وإنمائية، من شأنها تنمية المجتمعات الفقيرة حول العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.