الجمعة , 17 مايو 2024
1646055172.jpeg

ما وراء التحشيدات الإخوانية والتجنيدات الحوثية الاجبارية ؟!

“الواقع الجديد” الأثنين 28 فبراير 2022م / خاص

تتسابق الميليشيات (الحوثية والاخواني ) في اليمن في التحشيد والتجنيد لعناصر وهذه المرة بوقت متزامن وهو ما يستعدي قلق ابناء الجنوب ويجعلهم تسالون عن التحشد والتجنيد في هذا الوقت بالذات .

حيث اقدمت مليشيا الاخوان على حشد عدد كبير من مقاتليها جُلهم في محافظة تعز الحدودية مع محافظة لحج بوابة الجنوب الشمالية .

وقال ناشطون ان قد تكون وجهة هذه الحشود حضرموت لتعزيز قوات المنطقة العسكرية الاولى بقيادة مجرم الحرم علي محسن الاحمر او لخلق قلقة وبلبلة جديدة بمحافظة حضرموت التي تشهد تزايد الاعتداءات من قبل المنطقة العسكرية الاولى على المواطنين العزل .

واتهم ناشطون قيامالمدعو إبراهيم حيدان بمنح بطاقات هوية مزورة لعدد كبيرة من ابناء الشمال اغلبهم من ابناء تعز للإدعاء بأنهم ينتمون للجنوب.

وفي الجانب الاخر تتسارع خطى ميليشيا الحوثي بالتجنيد الاجباري للشباب حيث تشهد محافظة ذمار اليمنية اكبر عملية تجنيد اجباري للشباب .

وحذر ناشطون جنوبيون من هذا المخطط الحوثي الإخواني الذي يتضمن محاولة لإرهاق القوات المسلحة الجنوبية عبر أكثر من جبهة وفي توقيت متزامن، وذلك في مسعى لاحتلال الجنوب وإحداث مزيد من السطو لثروات الجنوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.