الثلاثاء , 21 مايو 2024
1644610036.jpeg

الانتقالي في كافة خطواته يعمل على تقوية مسار القضية الجنوبية

“الواقع الجديد” السبت 12 فبراير 2022م / خاص

يحمل تواصل المجلس الانتقالي مع الدول الكبرى والفاعلة على مستوى العالم، أهمية كبيرة في إطار تقوية مسار القضية الجنوبية دفعًا نحو تحقيق حلم الشعب المتمثل في استعادة الدولة وفك الارتباط باعتباره الهدف الأسمى الذي ينشده الجنوبيون.

ويولي المجلس الانتقالي، اهتمامًا كبيرًا بالعمل الدبلوماسي عبر سلسلة طويلة من اللقاءات مع سفراء الدول الكبرى التي لها تأثير دولي كبير، وهذه اللقاءات هي جزء مهم من منح القضية الجنوبية صبغة دولية وبالتالي تمنحها مزيدًا من الزخم.

تجلّت هذه الجهود في لقاء عقده فضل الجعدي نائب أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، يوم الخميس في العاصمة عدن.

وناقش اللقاء، الوضع الاقتصادي والظروف المعيشية والإنسانية في المحافظات المحررة، كما تم تناول جهود تنفيذ اتفاق الرياض، وعملية السلام برعاية الأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة على الأرض، وشدّد على أنّ الانتصارات العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية في شبوة، كفيلة بدفع مسار مفاوضات الحل الشامل.

بدوره، أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بالتواجد في العاصمة عدن، ولقاء قيادة المجلس، مشددا على حرص فرنسا على استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

مثل هذه اللقاءات وهي تحمل أهمية كبيرة لمسار القضية الجنوبية، فهي تؤكّد أيضًا حرصًا دوليًّا على الالتقاء بالمجلس الانتقالي والاستماع إلى الرؤى الخاصة به، وهو أمرٌ يترجم فشل مساعي الشرعية الإخوانية التي لطالما سعت أن يكون الجنوب بقيادته وشعبه قيد التهميش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.