الجمعة , 17 مايو 2024
IMG_20220202_152134_866.jpg

محافظ الضالع ورئيس تنفيذية الانتقالي بالمحافظة يستقبلان منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة

“الواقع الجديد” الأربعاء 2 فبراير 2022م / خاص

استقبلت قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع الثلاثاء ممثلةً باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة، والعميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، وفداً أمميا برئاسة منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة السيد ديفيد غريسلي، ونائبه السيد ديجو.

وفي اللقاء، الذي حضره رئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، ومثنى العامري رئيس دائرة المنظمات الدولية بالوزارة التخطيط، عدد من وكلاء المحافظة وقيادات امنية وعدد من ممثلي المنظمات الدولية، قدم اللواء مقبل شرح واف عن الوضع القائم في المحافظة وفي مقدمة ذلك أوضاع النازحين، وكذا أهم الاحتياجات الأساسية في جميع المجالات الإغاثية والإيوائية والخدماتية.

وأوضح محافظ الضالع أن المحافظة تفتقر لابسط المقومات الخدمية في جميع المجالات وبحاجة ماسه للدعم باعتباره الضالع محافظة نائية، وكذا تعرضعا للظلم والإقصاء والتهميش طيلة الفترة الماضية.

بدوره، ثمن العميد عبد الله مهدي ثمن جهود كافة المنظمات العاملة في المجال الإنساني وفي مقدمتها الأمم المتحدة، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة التنسيق المباشر مع قيادة السلطة المحلية لتقديم الدعم الذي يلبي احتياجات المحافظة الطارئة والمستدامة في المجالات كافة.

من جانبه منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، أكد أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع عن الوضع الإنساني والإغاثي في المحافظة، إلى جانب مناقشة تدخلات الأمم المتحدة في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمية.

من جهته أكد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ منصور زيد زيد أن هذه الزيارة إلى محافظة الضالع برفقة منسق الشؤون الإنسانية للامم المتحدة للاطلاع عن كثب عن اهم الاحتباجات والمتطلبات الضرورية التي تحتاجة محافظة الضالع، مؤكدًا أن المحافظة تعاني أوضاعا إنسانية صعبة وبأمسّ الحاجة للدعم في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقام منسق الشؤون الإنسانية للامم المتحدة وممثلي وزارة التخطيط التعاون الدولي ومحافظ الضالع بزيارة إلى مستشفى الضالع المركزي، حيث كان وفي استقبالهم الدكتور جهاد محمد أحمد حسن مدير المستشفى والطاقم الإداري، واستمعوا إلى شرح تفصيلي من مدير المستشفى إلى الاحتياجات الكفيلة باستكمال وتجهيز وتشغيل جميع أقسام المستشفى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.