الأحد , 29 سبتمبر 2024
15281818_1365511436793983_1076325492_n-20161129-202021

مليشيات الحوثي وصالح تقصف كرش والقبيطة ليلاً وتزرع الألغام نهاراً

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 / لحج
تجدد القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي وصالح في جبهتي كرش والقبيطة شمال لحج جنوبي اليمن.

وقال مصدر محلي أن مواجهات متقطعة تجددت نهار اليوم الثلاثاء مصحوبة بقصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي وصالح شمال منطقة كرش.

وتكثف المليشيات المتمركزة في منطقة الشريجة من قصفها غرب وشرق كرش شمال لحج بعد وصول تعزيزات إلى مواقع الجيش الوطني خلال الساعات الماضية.

وقال بلاغ صادر عن جبهة كرش أن المليشيات عززت مواقعها بمنطقة الشريجة، وضاعفت من زرع الألغام خوفا من تقدم قوات الجيش الوطني باتجاه مدينة الراهدة جنوب تعز بالتوازي مع التصعيد اليومي في جبهة جنوب القبيطة.

من جهة أخرى، تصعد المليشيات الإنقلابية قصفها المدفعي في ساعات المساء على كافة مواقع الجيش الوطني جنوب وشرق القبيطة شمال لحج.

وقال ناطق جبهة القبيطة علي منتصر أن المليشيات تكثف قصفها المدفعي على مواقع الجيش الوطني خلال ساعات الليل، في حين تزرع الطرقات بالألغام في النهار.

وبحسب منتصر، تعيش المليشيات حالة من الذعر بمديرية القبيطة، وتقوم خلال الليل بقصف مواقع الجيش الوطني بشكل هستيري من مواقعهم في نجد قفيل بمنطقة المغنية جنوب شرق القبيطة.

وأكد مصدر رد قوات الجيش الوطني بقصف مواقع المليشيات في نجد قفيل من مواقعهم في جبل الحمام المطل على طور الباحة، ونجد ثوجان _بوابة جبل الياس_ المطل على منطقة العند.

وتكثف مليشيات الحوثي وصالح من زراعة الألغام في الطريق الرئيسي الرابط بين نجد قفيل و الراهدة في مديرية خدير جنوب تعز، كما زرعوا النقيل الواصل بين نجد قفيل ونجد ثوجان، طبقا للناطق منتصر.

ونفى منتصر مزاعم المليشيات في السيطرة على قرى نخيله وبني حماد الراقعة بين شرق القبيطة وغرب كرش، مؤكدا بالوقت ذاته، على استعدادهم “تطهير المديرية في حال صدور التوجيهات” ، حد تعبيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.