الخميس , 2 مايو 2024
IMG_20220131_132301_822.jpg

الجابري : تم إيقاف باخرة تصدير نفط حضرموت وأي قوة تريد التعنت ضد مطالب الشعب سيكون الرد عليها أقوى وقاسي

“الواقع الجديد” الأثنين 31 يناير 2022م / اللجنة الإعلامية

عقد رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو (قائد الهبة الحضرمية) الشيخ/ حسن سعيد الجابري مؤتمرا صحفياً بحضور وسائل الإعلام؛ لتوضيح أمر إيقاف باخرة تصدير النفط بميناء الضبة .

وخلال المؤتمر تم طرح الأسئلة التالية على الشيخ عليه، وكانت الردود في نفس السياق :

هل فعلا تم إيقاف الباخرة ؟

  • إن باخرة تصدير النفط بالضبة تم إيقافها منذ 12 يوما بعد أن طالبت قيادة الهبة الحضرمية الحكومة وشركة بترومسيلة بعدم تصدير النفط، أو سيكون هناك تصعيد أقوى وأكبر وهي موقفة إلى حد الآن .

في حالة تعنت الحكومة بتحميل الباخرة، ماذا ستكون ردة فعلكم؟

  • ما للقوة إلا قوة، والقوة دائماً تستمد من الشعوب وليست من الحكومات، وأي من كان الذي يريد تحميل الباخرة سنرد الصاع صاعين، وسنرد القوة بعشرة أضعافها، وأي قوة تأمر بتحميل الباخرة قبل تنفيذ مطالب أبناء حضرموت ستكون حينها العواقب لا تحمد عقباها .

السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بقيادة المحافظ اللواء الركن/ فرج البحسني أخذت دور المطالب وصرحت بتوقيف تحميل الباخرة عبرها، ما هو ردكم ؟

  • إننا أبناء حضرموت يزيدنا فخر وقوة أن ينضم الصوت الرسمي من أبناءنا إلى أصواتنا المطالبة بحقوق حضرموت، وإننا لا نبحث عن زعامة، إنما الهدف واحد وهو حقوقي فقط، بغض النظر من الذي أوقف الباخرة الهبة أم المحافظ أم غيرهم، وعلى قول المثل “من جاب الهلال فهو ولد الحلال”، ونحن اليوم المحافظ معنا ونحن معه، وهذا يزيد حضرموت قوة لنيل الحقوق ونزعها ممن سيطر عليها .

من الذي يقف حول إيقاف الباخرة فعليا ؟

  • نحن الفعليين خلف إيقاف الباخرة والمحافظ أمس أعلن أنه معنا في إيقاف الباخرة وهذا هدف حضرمي، ونحن لا نهمش أحدا أو نكبر أحدا؛ إنما كلنا لأجل حضرموت .

ماهو دور السلطة المحلية معكم ؟

  • هم سلطتنا ونحن شعبهم، عليهم أن يكونوا مع كلمة الشعب، هذا الذي نتمناه منهم، وأن يقفوا مع متطلبات شعبهم وهذا واجبهم والناس في رقابهم، وليسوا في رقبة حسن الجابري أو غيره، هم أولياء الأمور وعليهم تحمل المسؤولية أمام الله والشعب كله، فعليهم أن يقفوا مع متطلبات هذا الشعب الذي ظلم منذ سنوات .

هل السلطة لها دور منذ بداية الهبة ؟

  • سلطة حضرموت بعضها لها دور طيّب وبعضها تخاذل، ولكن نحن دورنا واضح وندعوهم بوقوفهم مع الشعب .

ما رسالتك للحكومة والشرعية ؟

  • رسالتنا نقول لهم يكفي مماطلة نقولهم يكفي تهميش نقولهم يكفي بلطجة على شعب حضرموت، اليوم حضرموت قالت كلمتها بهبتها وسلطتها، ونحن اليوم ما زلنا نتفاوض معهم، لكن سيأتي وقت لن نتفاوض فيه معهم، وقد تكون أمور أكبر من هكذا، فعليهم الاستجابة لمطالب الشعب في أسرع وقت وهذا الذي نتمناه .

ماهي رسالتكم للشعب ؟

  • نطمئنهم ونقولهم مطالب ومصالح المواطنين في أيادي أمينة، ومهما جاءت المؤامرات وانحاكت الدسائس من الإخوان والقوى الأخرى، نقولهم بأن المطالب بأيادي أمينة إذا الشعب وقف معنا، فنطمئنهم أن الأمور والمطالب كلها ستتحقق وستنتهي المظلومية التي دامت لسنوات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.