الأحد , 12 مايو 2024
0cae64b5-947e-4184-8bf5-aa6a282bf7ef.jpg

تقرير خاص.. القيادة الجنوبية تدفع بتعزيزات عسكرية كبيره لمحافظة شبوة وسط انهيار متواصل لمليشيات الإنقلاب الحوثيه بمديرية بيحان

“الواقع الجديد” الأربعاء 5 يناير 2022 / خاص

تواصل قوات العمالقه الجنوبية بمعية المقاومة الجنوبية وقوات النخبة الشبوانية عملياتها العسكرية بمحافظة شبوة التي دخلتها قبل عدة أيام لتعزيز الامن والاستقرار وتطبيق خطه للانتشار الأمني بعد الفشل الكبير التي ارتكبته مليشيات الاخوان الارهابية عقب احتلالها للمحافظة قبل عدة سنوات، رافضةً الانسحاب وفقا لبنود اتفاق الرياض الذي جاء في احد بنوده على رحيل هذه المليشيات وعودة قوات النخبة الشبوانية الى جميع مديريات المحافظة لإحلال الأمن والاستقرار.

وفي نفس السياق دفعت قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي برئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية القائد عيدروس قاسم الزبيدي بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة شبوة لدعم قوات العمالقة الجنوبية والمقاومة في مواجهة الحوثيين واستكمال عمليات تحرير بقية مناطق مديرية بيحان المحاذيه لمحافظة البيضاء الشمالية والتي تحتلها المليشيات الحوثية المدعومة من قبل النظام الايراني المجوسي .

وحسب مصادر عسكرية جنوبية فقد دفعت القوات الجنوبية بقوات من اللواء الثالث عمالقة الذي شق طريقه من محافظة ابين الى محافظة شبوة لتعزيز القوات الجنوبية التي تخوض معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي في جبهات بيحان بشبوة.

هذا ومنذ بدء العمليات العسكرية الجنوبية سيطرت القوات على مديرية عسيلان وحررت أجزاء من مديرية بيحان وهي منطقة هجر كحلان وطوال السادة اضافة الى سيطرتها على النقوب شمال بيحان لتحكم بذلك سيطرها على ثاني مديرية من أصل ثلاث.

وعقب عمليات التمشيط والتحرير قامت القوات المسلحة الجنوبية وقوات العمالقة بإزالة صور وشعارت المليشيات الحوثية من وسط مدينة النقوب وعسيلان بعد تحريرها وإعادتها للحضن الجنوبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.