السبت , 27 أبريل 2024
IMG_20211223_125025_388.jpg

حالة طوارئ غير معلنة واستنفار حوثي مشدد بصنعاء

“الواقع الجديد” الخميس 23 ديسمبر 2021م/ متابعات

دخلت مليشيات الحوثي في حالة طوارئ غير معلنة واستنفار مشدد بصنعاء عقب سلسلة غارات موجعة لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقصف طيران التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، فجر الخميس، مواقع عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي في صنعاء بغارات متتابعة حققت إصابات مباشرة خصوصا معسكر الأمن المركزي.

وقالت مصادر محلية في صنعاء لـ”العين الإخبارية” إن مليشيات الحوثي أغلقت كل الطرق التي تمر قرب معسكر الأمن المركزي وفرضت طوقا أمنيا على المعسكر ومنعت مرور المركبات وكذلك المشاة بالقرب من المعسكر المستهدف.

المصادر وصفت الغارات الجوية بـ”الدقيقة”، مؤكد أنها استهدفت بعد الـ12 ليلا بتوقيت صنعاء معسكر الأمن المركزي الواقع في مربع السبعين حده القريب من دار الرئاسة.

وأضافت أن انفجارات سمعت في مناطق بعيدة في صنعاء بعد استهداف الطيران معسكر الأمن المركزي، يعتقد أنها إثر دك القصف مخازن صواريخ ومواد متفجرة.

وأشارت المصادر إلى اشتعال مكثف للنيران في موقع القصف داخل معسكر الأمن المركزي وتصاعد أعمدة من الأدخنة البيضاء، يعتقد أنها ناتجة عن تدمير صواريخ وورش تفخيخ طائرات مسيرة.

ويعد معسكر الأمن المركزي في صنعاء من المقرات العسكرية المهمة بالنسبة لمليشيات الحوثي، لاحتوائه على مبانٍ ومخازن أرضيه تستفيد منها المليشيات في تخزين عتادها العسكري.

وتستخدم مليشيات الحوثي معسكر الأمن المركزي لمهام عديدة تتعلق بالتدريب العسكري وتخزين الأسلحة لوجوده في موقع مطوق بالمباني المحيطة وقرب خطوط رئيسية تمكن المليشيات من إدارة نشاطها العسكري.

وفي وقت سابق، فجر الخميس، أعلن التحالف العربي استهداف معسكر الأمن المركزي في صنعاء بضربات موجعة شملت تدمير 7 مخازن للطائرات المسيرة والأسلحة في ذات المعسكر.

وتأتي عملية صنعاء استجابة فورية عقب تدمير مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي نحو جازان، ووفق التحالف فإن استهداف المدنيين يقابله خيار الضربات الجوية وفي إطار القانون الدولي الإنساني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.