الجمعة , 3 مايو 2024
1640035095.jpeg

وزير الصناعة والتجارة لدينا غرف عمليات لمتابعة الأسعار وسنتخذ إجراءات صارمة ضد المخالفين

“الواقع الجديد” الثلاثاء 21 ديسمبر 2021م/ متابعات

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول أن الوزارة شكلت غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات مصغرة في مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة وذلك لمتابعة الأسعار.

وقال الأشول في مداخلة هاتفية مع قناة اليمن الفضائية، وتابعها محرر “الصحوة نت”، قال فيها إن الوزارة تراقب على مدار الساعة التراجع الملحوظ لقيمة العملات الأجنبية أمام العملة الوطنية.

وأضاف الأشول “أن الوزارة ستتخذ اجراءات حاسمة ضد التجار المخالفين سيما مع التراجع الكبير للعملات الأجنبية أمام الريال اليمني.

وأكد الأشول أن الوزارة باشرت ومنذ ارتفاع قيمة العملة الوطنية بالنزول الميداني وأغلقت عدداً من المحلات التجارية اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن وأيضاً في محافظة مأرب.

وشدد الأشول على أهمية المساندة المجتمعية للإبلاغ عن المخالفين عبر الأرقام التي وزعتها غرف عمليات الوزارة في المحافظات لاستقبال الشكاوى.

وأشاد الأشول بالتجار الذين بادروا إلى خفض قيمة الأسعار عقب تراجع سعر العملات الأجنبية أمام الريال، محذرا المخالفين من استمرار تجاهلهم للمتغيرات في سعر الصرف.

كما أشار إلى أن الزيادة السعرية كانت متضاربة ومتفاوتة يومياً لعدم ثبوت قيمة الريال أمام العملات الأجنبية، لكنه وبعد التراجع الكبير ستضطر الوزارة إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد المخالفين.

ودعا الأشول التجار إلى مراعاة ظروف المواطنين، سيما مع الارتفاع الجنوني الذي شهدته بعض السلع الأساسية إذ أصبح الراتب لا يفي بالمتطلبات الضرورية.

وأشاد الأشول بالقرارات الرئاسة الأخيرة في إعادة تشكيل إدارة البنك المركزي وأيضاً تكليف جهاز الرقابة والمحاسبة في متابعة سير عمل البنك وكذا التدابير التي اتخذتها دولة رئيس الوزراء، وهو ما انعكس ايجاباً على ارتفاع قيمة العملة الوطنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.