الخميس , 2 مايو 2024
IMG_20211215_145907_653.jpg

رئيس انتقالي حضرموت يعبر عن تضامنه مع عمال ميناء الشحر  ويؤكد أهمية استئناف نشاطه التجاري

إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

عبر العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عن أسفه وعدم رضاه عن وضع ميناء الشحر السمكي التجاري ، جراء توقف نشاطه التجاري .. مبديا تعاطفه وتضامنه مع عماله ..

واطلع المحمدي خلال زيارته التفقدية للميناء ، امس الثلاثاء، من مديره العام صالح حسن العليي، ومدير الجمارك في الميناء علي ناصر لحمري، على أوضاع الميناء وأسباب توقفه عن ممارسة النشاط التجاري ..

وأكد العليي أن الميناء قادر على استئناف نشاطه التجاري ، إذا ماتلقى الدعم والمساندة من السلطة المحلية، والجهات المعنية في وزارتي النقل والثروة السمكية ..

مشيرا إلى إن الميناء يعاني من تراكم للأتربة وبحاجة إلى تعميق غاطسه، إلى ستة أمتار على الأقل، ليكون قادرا على استقبال السفن الخشبية فئة الألف وخمسمائة طن .

موضحا أن الميناء بوضعيته الحالية قادر على استقبال السفن بحمولة سبعمائة طن ..

مستدركا أن حتى مثل هذه القوارب لم تعد تأتي إليهم، إلا بمعدل مرة واحدة في الشهر، بسبب حصول تلك القوارب على تسهيلات في ميناء نشطون .

مؤكدا إن إدارة الميناء وموظفيه وعماله مصممون على استئناف النشاط التجاري، وسيبذلون كل مامن شأنه تحقيق هذه الغاية .

وأوضحت اللجنة النقابية في الميناء إن نحو ثلاثة آلاف عامل، باتوا يعانون من البطالة وظنك العيش جراء هذا التوقف ..

وقال رئيس اللجنة النقابية علي عبدالله مقهد، ونائبه محمدعلي باحويرث، أن الميناء كان يوفر سبل العيش لمئات الأسر ، وأن المديرية خسرت أهم وأكبر مصدر للرزق ، وأنه جرى الاستغناء عن آلاف العمّال ، جراء توقف عمل الميناء .

وأكد المحمدي أهمية وضرورة إعادة النشاط والحيوية إلى هذا المرفأ المهم .. مطالبا السلطة المحلية والجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها والعمل الفوري على حل الاشكاليات التي يعاني منها الميناء وتقديم الدعم الذي يحتاجه لكي يستأنف نشاطه في أقرب وقت ممكن ..

رافق رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في النزول إلى الميناء، أعضاء الهيئة التنفيذية ، عمر عبدالله حمدون مدير الإدارة السياسية، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية، وسالم علي بامخرمة، مدير إدارة الشباب والطلاب، ونائب رئيس الجالية الجنوبية بالسعودية والخليج العربي عبدالله الحضرمي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.