الإثنين , 29 أبريل 2024
12108a8e-80a0-4114-9671-ccc76ded3a07.jpg

بيان صادر عن التحالف الموحد لأبناء شبوه بشأن دعوة أبناء شبوه للاعتصام في العاصمة عتق حتى تنفيذ كافة حقوق أبناء شبوه

“الواقع الجديد” الجمعة 26 نوفمبر 2021م/ متابعات

بشأن دعوة أبناء شبوه للاعتصام في العاصمة عتق حتى تنفيذ كافة حقوق أبناء شبوه انسجاماً مع المواقف الثابتة للتحالف الموحد لأبناء شبوه الذي اعلنت منذو الاشهار بشأن النصال بكافة الوسائل حتى رحيل السلطات الحزبية التي تتحكم بالقرار السياسي والاقتصادي والعسكري لأبناء شبوه فاننا نبارك ماورد في بيان المرجعية الشبوابية الشيخ / عوض بن محمد الوزير اليوم ٢٥ / ١١ / ٢٠٢١ م بشأن التصعيد السلمي لأبناء شبوه ضد السلطات الحزبية في شبوه حتى رحيلها .

ندعوا أبناء شبوه عامه للاستعداد لانطلاق الاعتصام السلمي في العاصمة عتق حتى تنفيذ كافة حقوق أبناء شبوه ونوجزها بمايلي :

اولاً : السرعة في تعيين محافظ بديل لمحافظة شبوه بالتشاور مع التحالف الموحد لأبناء شبوه والمرجعية الشبوانية الشيخ / عوض بن محمد الوزير كاستحقاق ملح لأبناء شبوه حتى يلبي استحقاقات المرحلة التي تهدف إلى لملمت النسيج الشبواني ومعالجة ما لحق بهم من اضرار ومحاسبة الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم في حق أبناء شبوه خلال المرحلة السابقة .

ثانياً : إعادة هيكلة القوات الأمنية وعلى رأسها القوات الخاصة بما يتيح لأبناء شبوه حق القرار الفعلي فيها واستيعاب أبناء المحافظة في قوامها وعودة الدخلاء في صفوفها الى محافظاتهم التي اتوا منها .

ثالثاً : السماح للنخبة الشبوانية بإعادة الانتشار في عموم محافظة شبوه للمساهمة في حفظ الأمن وعمليات مكافحة الإرهاب . رابعاً : استيعاب أبناء المقاومة الشبوانية في الوحدات العسكرية المرابطة في محافظة شبوه أسوةً بأبناء المحافظات الأخرى الذين تم استيعابهم في الوحدات العسكرية في محافظاتهم . خامساً : منح محافظة شبوه حصتها في الثروات التي تخرج من باطنها وفق مخرجات الحوار الوطني وإيداعها في حساب المحافظة بالعملة الصعبه على أن يتم الإنفاق والتصرف فيها تحت إشراف مجلس اقتصادي متخصص يتم إنشاؤه من خبراء الاقتصاد والمال من أبناء شبوه . سادساً : منح أبناء محافظة شبوه حصتهم في المنح الدراسية بالخارج أسوةً بباقي أبناء المحافظات الأخرى مع تعويضهم عن الإقصاء الذي حدث لهم خلال السبع سنوات الماضية .

سابعاً : تمكين أبناء محافظة شبوه من نصيبهم المشروع في السلك الدبلوماسي كسفراء ودبلوماسيين في البعثات بالخارج ووقف سياسات الإقصاء الممنهجة ضدهم وإعادة من تم ابعادهم دون وجه حق .

ثامناً : تمكين أبناء شبوه من حقهم في المشاركة في سلطات الدولة المركزية وذلك في شغل الوظيفة العامة في مؤسسات الدولة العليا بما يتناسب وحجم شبوه الجغرافي والتاريخي والاقتصادي والسياسي . أن التحالف الموحد لأبناء شبوه يهيب ويحذر السلطات الحزبية في محافظة شبوه من تكرار الحماقات الأمنية التي تتنافى مع الحقوق الدستورية والقانونية في التظاهر السلمي وحرية التعبير كما ندعوا المنظمات الانسانية ، الاقليمية والدولية ، الى مراقبة الاوضاع في محافظة شبوه وفي الوقت نفسه نثمن جهد التحالف العربي لرأب الصدع وتنفيذ اتفاق الرياض بقيادة المملكة العربية السعودية والدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة .

صادر عن التحالف الموحد لابناء شبوه
بتاريخ / ٢٥ / ١١ / ٢٠٢١ م

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.