الأحد , 19 مايو 2024
8bccbb43-fb60-4ff4-b023-0a7feff1d613.jpg

ابناء الجنوب في شيفيلد يطالبون إنهاء عبث الإخوان والتنظيمات الإرهابية

“الواقع الجديد” الأثنين 15 نوفمبر 2021م/ متابعات

نظمت الجالية الجنوبية في مدينة شيفيلد البريطانية وقفة احتجاجية حاشدة تنديدا بما يعانيه شعبنا الجنوبي الصابر من جراء تفاقم الوضع الإنساني والاقتصادي وتردي الخدمات وانهيار العملة المحلية وسياسات العقاب الجماعي الممارس ضده، وتصاعد نشاط الجماعات الإرهابية التي تؤوي معسكرات حزب الإصلاح الإخواني عناصرها وتجندهم وتجهزهم بالمفخخات إلى العاصمة عدن ، لاستهداف القيادات الجنوبية والمدنيين الأبرياء، وتحويل بوصلة المعركة من مواجهة الحوثي في صنعاء إلى مناطقنا الجنوبية كما حدث مؤخراً في شبوة من تخادم بين الإخوان المسلمين والحوثيين بتسليمهم مديريات بيحان
وبدلا ان يحددوا القوات لتحريرها اتجهوا لمهاجمة ابناء شبوة في معسكر العلم.

وصدر عن الوقفة البيام التالي :

– تهيب الجالية الجنوبية في شيفيلد بجميع أبناء شبوة خاصة والجنوب عامة إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود وإعداد العدة لإنهاء عبث السلطات الإخوانية والتنظيمات الإرهابية، والتهيئة لتحرير مديريات بيحان من سطوة الميليشيات الحوثية.

-تؤكد الجالية التزامها بإرادة شعب الجنوب، وخياراته في شعبه في السيادة على أرضه واستعادة وطنة وهويته غير منقوصة على حدود دولته ما قبل ٢٢ مايو ١٩٩٠..

تلفت الجالية نظر حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال ،إلى أولويات الحياة المعيشية وتوفير الخدمات وصرف الرواتب بانتظام ،وضبط الأسعار ووقف انهيار العملة المحلية، وتؤكد أن هذه المسؤوليات هي دعائم بقاء تلك الحكومة، وأي إخلال أو تفريط في أيٍ من ذلك فهو بمثابة إنهاء للعقد الاجتماعي بين السلطة والشعب .
– تطالب الجالية الجنوبيه بشيفيلد المجلس الانتقالي الجنوبي ، بان يترجم إرادة ابناء الجنوبي عسكريا بالتحرك لدعم ابناء شبوة وباقي المناطق الجنوبية الأخرى التي تحت قبضت جامع الاخوان والحوثي وان يجد الحلول الاقتصادية لتخفيف المأساة التي يعانيها شعبنا جرى حرب التجويع التي تمارسها منظومة الشرعية وحلفأءها .

– تدعو الجالية الأشقاء في التحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى إسناد شعبنا وحماية الجنوب أرضا وإنسانًا والدفاع عن انتصارات التحالف خلال السنوات المنصرمة، والتصدي لمحاولات إيران لفرض سيطرتها على مضيق باب المندب الاستراتيجي لخنق الخليج والمنطقة العربية بين كماشتي سطوتها على مضيق هرمز وباب المندب.
– تدعو الجالية كافة قوى العالم الحر إلى الاضطلاع بأدوارها، لحماية المدنيين ومحاربة الإرهاب وتأمين المصالح الدولية وحفظ الأمن والسلم الدوليين في أراضي الجنوب وممرات الملاحة البحرية عبر خليج عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

– ختامًا، تدعو الجالية الجنوبية في شيفيلد كافة المنظمات الإنسانية والمنابر الحقوقية ووسائل الإعلام إلى القيام بواجبها الإنساني تجاه شعبنا الجنوبي الذي تعرض ومازال يتعرض لإبادة جماعية واستنزاف مستمر على مدى ثلاثة عقود.
عاش الجنوب حراً أبياً ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
كما وجهت جالية أبناء الجنوب العربي (اليمن الجنوبي) في الإتحاد الأروبي مذكرة الى كل من :

“رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشيل

رئيس برلمان الاتحاد الأوروبي السيد ديفيد ساسولي
اصحاب السعادة رؤسا بلدان و حكومات دول الاتحاد الأوروبي

نحن ، ممثلو جالية أبناء الجنوب العربي (اليمن الجنوبي) في الإتحاد الأروبي، نكتب إليكم للتعبير عن قلقنا البالغ إزاء الوضع الإنساني الكارثي في جنوب الجزيرة العربية و خاصة في الجنوب العربي (اليمن الجنوبي)
لعب الإتحاد الأروبي و لازال دورًا كبيرًا في التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتدارك معاناة شعبنا في الجنوب والحاجة الماسة للتدخل الإنساني لتفادي المجاعة وتقديم المساعدة العاجلة في الخدمات الأساسية (الكهرباء ، مياه الشرب ، والرعاية الصحية). و يلاحظ الجميع التدهور المتزايد و بشكل خطير في قيمة العملة المحلية بسبب العمل المتعمد لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمون) الذي يملي قرارات سلطة الرئيس هادي التي تصنفها الأمم المتحدة على أنها حكومة معترف بها دوليًا على الرغم من كونها حكومة مختلة وغير مسؤولة وغير فعالة.
لهذا فإننا نرجو منكم التدخل بشكل عاجل و العمل على وقف تفاقم الوضع الاقتصادي و المعيشي في الجنوب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.