الجمعة , 10 مايو 2024
images-2.jpeg

تقرير خاص.. بينما المتحدث الرسمي للقوات الجنوبية يؤكد التصدي لهجوم حوثي بجبهة الضالع؛ المقاومة الجنوبية تصعد مقاومتها في بيحان وتستهدف آليات وأطقم حوثية

“الواقع الجديد” السبت 9 أكتوبر 2021 / خاص

صرح الضابط محمد النقيب المتحدث الرسمي بأسم القوات المسلحة الجنوبية والأمن، ان القوات الجنوبية ردت على مصادر نيران مليشيات الحوثي بجبهة الضالع الحدودية مع الشمال بعد استهدافهم بلدة المشاريح الاهلة بالسكان شمال غرب المحافظة ضمن جرائم المليشيات ضد الشعب الجنوب، واشار النقيب الى ان الرد السريع والمحكم وبالسلاح المناسب للقوات المسلحه الجنوبية أسفر عن إخماد مصادر النيران المعادية، بعد ان خلف الهجوم الحوثي أضراراً كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم وبث الهلع والخوف في صفوف الاطفال والنساء والشيوخ .

وتستميت القوات المسلحة الجنوبية ومقاومتها في الدفاع عن حدود الجنوب مع الشمال بجبهة الضالع رغم شحة الإمكانات وعدم توفر الدعم الرسمي من قبل وزارة الدفاع التابعة للحكومة الشرعية والتي كانت من المفترض ان توفر كل أوجه الدعم لجبهات المقاومة في الجنوب، حيث ان تحكم وسيطرت لوبي جماعة الاخوان في مصدر القرار في الشرعية حال دون ذلك.

وفي نفس السياق ذكرت مصادر خاصه من مديرية بيحان بمحافظة شبوة والتي احتلتها مليشيات الحوثي مؤخرا عن تمكن المقاومة الجنوبية من احراق طقمً عسكري تابع للمليشيات الحوثية في مديرية العليا بيحان بعد ان نصبت المقاومة الجنوبية كمينًا للطقم الحوثي في شوارع المدينة، مخلفاً قتلى وجرحى في صفوف المليشيات .

حيث ان مليشيات الحوثي الإرهابية تسلمت مديريات بيحان الثلاث من مليشيات الإخوانية بعد تسليمها وفق مخطط ممول من ايران وتركيا، في محاولة منهم لإعادة احتلال الجنوب للأستحواذ على موقعه والاستراتيجية ونهب ثروته ومقدراته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.