الأربعاء , 8 مايو 2024
img-20161124-wa0006_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a1%d9%a2%d9%a4%d9%a2%d9%a2%d9%a4%d9%a8%d9%a5%d9%a7%d9%a2%d9%a6%d9%a9

(( خاص )) أهمية إستخراج شهادة الميلاد في إنعقاد مؤتمر صحفي بالمكلا

(( الواقع الجديد )) الخميس 24نوفمبر2016 / خاص — المكلا

برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / احمد سعيد بن بريك انعقد صباح اليوم الخميس مؤتمر صحفي ممثلا بالسلطة المحلية ومكتب الثقافة بحضرموت الساحل ومجموعة البراءة لحماية الطفل وذلك من اجل أهمية إستخراج شهادة الميلاد في قاعة نادي متطوعون بالمكلا وتم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بشهادة الميلاد وأهميتها حيث تحفظ حقوق الطفل في المجتمع .

وفي القضية الأولى مع رئيس مجموعة البراءة لحماية الطفل بمحافظة حضرموت الأستاذ محمد عوض محقوص تتركز كلمته عن أهمية إستخراج شهادة الميلاد لإثبات الهوية وتحديد وقت الولادة في المستشفيات وإجراءات إستخراج شهادة الميلاد من مصلحة الأحوال المدنية .

كما قام بالشكر للسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لماتقوم به من دورات توعوية لدی المجتمع بشكل عام . إضافة للمواقع الإلكترونية الإخبارية وإذاعات كلا من / المكلا — سلامتك — نما ، في عرض فلاشات توعوية لتثقيف الأسرة .

ثم كلمة السلطة المحلية المتمثلة بمدير مديرية المكلا الدكتور عبد الباقي الحوثري اشاد بأهمية هذه الحملة وحث المجتمع علی الحملة وأهمية إيصالها لجميع مديريات ساحل حضرموت .

اما القضيه الثالثة والأخيرة كانت من نصيب مكتب وزارة الثقافة ممثلة بالدكتور وجدي عبدالرحمن باوزير مدير المكتب ورئيس قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت تحدث عن أهمية هذه الحملة مشدداً علی إستخراج شهادة الميلاد بمالها من مكانه كبيرة كونها إعتراف من قبل الوالدين لأبنائهم ؛؛ مشيراً الی دور مكتب الثقافة في الوقوف الی جانب هذه الحملة مثنيا بدور المجتمع الحضرمي وتفهمه لتلك الحملة واكد بأن باب مكتب وزارة الثقافة مفتوح للجميع .

وفي ختام المؤتمر الصحفي وجه الحاضرون بعض الأسئلة المتعلقة بتلك الحملة الی مدير مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العقيد خالد عوض الجمحي عن كيفية إستخراج شهادة الميلاد والذي بدورة أجاب عن كافة الأسئلة المتعلقة باستخراج تلك الشهادة لما لها من أهمية في كل مكان تتجه إليه الأسرة داخل وخارج البلاد .

img-20161124-wa0007

img-20161124-wa0008

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.