الجمعة , 17 مايو 2024
IMG_20211006_164944_656.jpg

رئيس انتقالي حضرموت يلتقي المجلس الطلابي بالديس الشرقية

“الواقع الجديد” الأربعاء 6 أكتوبر 2021م/الإدارة الإعلامية م/حضرموت

التقى العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيدية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر الهيئة بالمكلا ، اليوم الأربعاء ، المجلس الطلابي للطلاب الجامعيين بمديرية الديس الشرقية ..

وفي اللقاء استمع المحمدي من رئيس المجلس الطلابي ، عبدالله خالد الكسادي ، والأمين العام للمجلس شماخ غالب السباعي ، ومحمد صلاح حوري رئيس قسم الأنشطة في المجلس ، إلى شرح وافي عن الأهداف التي يسعى المجلس إلى تحقيقها ، والمشاكل والهموم والصعوبات التي يعاني منها الطلاب الجامعيون في المديرية .

مشيرين إلى أن هناك تدني ملحوظ في نسبة التحاق أبناء المديرية بالجامعات هذا العام ، نتيجة للظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها الأسر ..

وناشد المجلس الطلابي ، قيادة انتقالي حضرموت بمساعدته في مساعيه لتوفير مواصلات مجانية لطلاب المديرية ، أو المساهمة في جزء من تكلفتها .

لافتا إلى أن كثير من الطلاب باتوا مضطرين للتغيب عن المحاضرات وقاعات الدراسة ، لأيام في كل شهر للبحث عن أعمال مؤقتة ، للتخفيف على أهاليهم من كلفة المواصلات المرتفعة ، وتكاليف السكن والمعيشة في مدينة المكلا ، التي باتت تؤرق كثير من الأسر ، وتهدد بحرمان الكثير من الطلاب من موصلة الدراسة ..

وعبر الرئيس المحمدي ، عن سعادته بلقاء المجلس الطلابي في مديرية الديس والاستماع إلى همومهم ومشاكلهم ..

مشيدا بحماس أعضائه ولباقتهم ومستوى وعيهم وثقافتهم .

مبديا استعداد الهيئة في تبني مقترحهم بالمساهمة في توفير أجرة مواصلات لطلاب المديرية ، انطلاقا من اهتمام المجلس وحرصه على أن يحظى جميع أبناء الجنوب بفرص للتعليم .

وحث المحمدي الطلاب على الاهتمام بالتحصيل العلمي والمثابرة والصبر على الصعوبات والعراقيل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.