السبت , 27 أبريل 2024
1631090908.jpeg

المبعوث الأممي يطلع مجلس الأمن على تدهور الأوضاع في المحافظات الجنوبية

“الواقع الجديد” السبت 11 سبتمبر 2021م/ خاص

أعلن المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، عن قلقه البالغ من تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية والاقتصادية في عدن والمحافظات الجنوبية، وذلك في أولى إفاداته إلى مجلس الأمن الدولي.

وبدأ مجلس الأمن الدولي قبل لحظات انعقاد جلسة هامة بشأن سبل انهاء الحرب في اليمن وانهاء النزاع المستمر منذ سبع سنوات.

وأكد المبعوث الأممي بإفادته عن قلقه الشديد من تدهور أوضاع المواطنين واستمرار الانتهاكات وتواصل الحرب المدمرة في البلاد للعام السابع.

وقدم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، اليوم الجمعة، إحاطته الأولى لمجلس الأمن الدولي، والتي تركزت على التطورات في اليمن.

وركز تالإحاطة على التطورات في اليمن والمبادئ التي سيسترشد بها المبعوث الأممي الجديد في مهامه، قبل أن يبدأ جولة في المنطقة ولقاء الأطراف المعنية بالصراع الدائر في البلاد.

ويوم الخميس أكد جروندبرج، التزامه بمبدأ الشفافية والحيادية كوسيط للدفع قدماً بالعملية السياسية في اليمن.

وقال المبعوث الأممي، خلال لقائه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي، في نيويورك، إنه “يتطلع للعمل مع الحكومة اليمنية ومواصلة الجهود الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام”، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها في الرياض.

وتسلم الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرج في الخامس من سبتمبر الجاري مهمته كمبعوث جديد الى اليمن، بعد مضي أكثر من شهرين على اختياره من قبل أمين عام الأمم المتحدة لهذا المنصب خلفا للبريطاني مارتن غريفيث الذي عجز عن تحقيق أي نجاح ملموس خلال عهدته التي دامت ثلاث سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.