الجمعة , 17 مايو 2024
1628894952.jpeg

جمعية صرافي عدن : بعد اتفاق المجلس الانتقالي والاقتصاديين العملة المحلية استعادت 40 ريال من قيمتها امام العملات الاجنبية

“الواقع الجديد” السبت 14 اغسطس 2021 / خاص

أكد متحدث جمعية صرافي عدن صبحي باغفار أن العملة المحلية استعادت 40 ريال من قيمتها امام العملات الاجنبية خلال المرحلة الاولى من الاتفاق المشترك بين المجلس الانتقالي واللجنة الاقتصادية العليا وجمعية الصرافيين الجنوبيين وممثلي البنوك التجارية.

وقال باغفار : “نحن نقترب من عتبة ٢٤٠ وهي المرحلة الأولى من عدة مراحل قادمة استعادة ما يقارب ٤٠ ريال يعتبر خطوة مهمة وان كان هناك بعض الأسعار الفوضوية تنازع ٢٦٠ الا انها على تخوف وتكتم وفي اي لحظة تتلاشى لان سعر الشراء لدى الأغلبية ٢٥٢ ..”.

واضاف: “تعاون شعبي في الإبلاغ عن المخالفات جاء استجابة للشعور بالمسؤولية والمشاركة في إعادة تصحيح الوضع الاقتصادي والذي كانت أولوياته متمثلة ب 《سعر صرف العملة – مراجعة اسعار السلع وفق وزارة التجارة – الرواتب والاجور》”.

وتراجعت اسعار الصرف خلال الايام الماضية، حتى وصلت يوم الجمعة الى عتبة 250 ريال تقريبا لكل ريال سعودي و 975 ريال لكل دولار، في ظل استمرار حملات امنية مكثفة لضبط المخالفين واتخاذ عقوبات رادعة بحقهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.