الأحد , 2 يونيو 2024
ibb-20161122-152408

وقفة احتجاجية لأسر المختطفين والمخفيين لدى مليشيات الحوثي وصالح في إب

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 / إب

 
نظمت أسر المختطفين والمخفيين قسرياً في محافظة إب صباح الثلاثاء وقفة احتجاجية طالبت بإطلاق سراح المختطفين لدى مليشيات الحوثي وصالح.

وطالبت المشاركات في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت أمام مبنى المحافظة وسط مدينة إب بالكشف عن مصير المخفيين وسرعة اطلاق سراحهم وكل المختطفين في سجون تحالف الإنقلاب (الحوثي ، وصالح) بمحافظة إب.

وتحتجز مليشيات الحوثي وصالح التي تسيطر على المحافظة عشرات المواطنين من المناوئين لها بعضهم مضى على اختطافهم قرابة عامين.

ونددت الوقفة بعمليات التعذيب التي يتعرض لها المختطفون في سجون المليشيات الإنقلابية بالمحافظة وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

ورفعت المحتجات لافتات ورددن شعارات وهتافات معبرة عن مطالبهن بالإفراج الفوري عن المختطفين ومحاسبة الخاطفين ووضع حد لإنتهاكات مليشيات الحوثي وصالح لحقوق الإنسان بالمحافظة واليمن بشكل عام.

وقالت عدد من المحتجات بانهن منعن من زيارة أهاليهم في سجون المليشيات وبعضهن لم يعرفن مصير أهاليهم والذي وصف بالمصير المجهول.

وطالبت المتظاهرات المنظمات الحقوقية والمهتمة بقضايا الحقوق والحريات بسرعة التدخل والضغط على مليشيات الحوثي وصالح للإفراج عن أهاليهم والقيام بمسؤولياتها كمنظمات تهتم بحقوق الإنسان.

وحملت المتظاهرات في بيانهن محافظ الحوثيين عبدالواحد صلاح وقيادات مليشيا الحوثي وصالح في إب مسؤولية الإختطافات والإنتهاكات التي يتعرض لها أقاربهن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.