الخميس , 9 مايو 2024
1625653302.jpeg

قوات العمالقة الجنوبية والمقاومة الشعبية تحكم سيطرتها على المناطق المحررة في البيضاء

“الواقع الجديد” الأربعاء 7 يوليو 2021 / خاص

أحكمت قوات العمالقة الجنوبية، والمقاومة الشعبية وقبائل آل حميقان، السيطرة على مديرية الزاهر، الواقعة في محافظة البيضاء، بعد أيام من المعارك الضارية مع الميليشيات الإرهابية والحوثية.

وتوجت المعارك، بتوغل قوات من العمالقة مسنودة بمقاتلين من رجال قبائل يافع بمحافظة لحج ممثلة بقائدها وقائد المقاومة الشعبية ابوخالد اليافعي ، وإحكام السيطرة على كامل المنطقة.

وأغتنمت ألوية العمالقة أسلحة من عتاد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بالبيضاء ، حيث سيطرت على عدد من الغنائم من عتاد الحوثي بعد طردها من مديرية الزاهر وتقدم القوات برفقة قبائل يافع إلى المناطق المجاورة.

ووفق مصادر مطلعة فقد أكدت هروب الميليشيات الحوثية بشكل جماعي من محافظة البيضاء، وأن عدد منهم يسلم السلاح مقابل السلامة مع إحتمال وارد لتحرير المحافظة في وقت قريب.

وتكبدت ميليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح وهي في حالة إنهيار وفرار نتيجة الضربات الموجعة التي وجهت لها من قبل قوات العمالقة الجنوبية وأبناء يافع الأحرار .

وغمرت الفرحة أهالي المناطق المحررة حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تظهر إحتفالات السكان بطرد ميليشيا الحوثي من مناطقهم، بعد 6 أعوام من إحتلالها بقوة السلاح .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.