الإثنين , 6 مايو 2024
Alyemeny01-07-2021-289174.jpg

عائلة هادي تعرض صفقة مع “الحوثيين” وتواري سواءته بدفنه حيا

“الواقع الجديد” الخميس 1 يوليو 2021 / الخبر اليمني

عرضت عائلة عبدربه منصور هادي، رئيس “الشرعية” الخميس صفقة جديدة مع الحوثيين في وقت تحاول درئ فضائح فساده بتسويق قصة موته التي لا تنتهي.

وكشف شوقي احمد هائل سعيد، محافظ بنك التضامن الإسلامي، المملوك لكبرى المجموعات التجارية في اليمن، في رسالة للبنك المركزي في صنعاء عن موافقة عائلة هادي على تجميد حساب بنكي يحتفظ فيه بمليار ريال سعودي نهبها من خزينة اليمن في اول أيامه في السلطة في العام 2012 .

وجاءت رسالة شوقي هائل، عشية صدور حكم المحكمة الجزائية في صنعاء بالحجز على أموال البنك لرفضه تنفيذ حكم قضائي بمصادرة أموال وممتلكات هادي بعد ادانته بالخيانة العظمى والعمل لصالح دول معادية لليمن..

وسرد شوقي في الرسالة مبررات البنك لعدم تنفيذ الحكم القضائي أولها وجود هذا المبلغ في استثمارات خارجية ناهيك عن مخاوفة من لجنة العقوبات وثالثة بالمخاوف من دفع المبلغ مرتين في ظل وجود سلطتين في صنعاء وعدن.

و اشارت الرسالة إلى أن التزام البنك بتجميد الحساب وعدم الصرف منه مقترح وافقت عليه عائلة هادي في إشارة إلى عرضها صفقة تبقي هذه الأموال حتى مفاوضات الحل الشامل وبما يمنح هادي ورقة للمناورة على غرر مناورة سلفه صالح خلال المبادرة الخليجية ..

وتزامن عرض عائلة هادي مع تسويق مواقع الكترونية ممولة من نجله اشاعات حول وفاته في الولايات المتحدة في خطوة وصفت على انها محاولة للفت الأنظار بعيدا عن فضيحة نهبه للمال العام وتداعيات المليار الريال السعودي التي استولى عليها من دعم خارجي لليمن وحولها إلى حسابه الخاص ناهيك عن المطالبات بملاحقات دولية ودعوات للجنة العقوبات بالتحقيق في ارصدة هادي وحسابات عائلته داخل اليمن وخارجها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.