الأربعاء , 8 مايو 2024
img-20161120-wa0002

مدير عام صحة ساحل حضرموت يلتقي بمدير مكتب وزارة الخدمة المدنية بالمحافظة ويدشن دورة الشلل الرخو الحاد لضباط الترصد والكوادر الصحية بعموم مديريات المحافظة

((الواقع الجديد)) الأحد 20 نوفمبر 2016 / المكلا-خاص

 
التقى المدير العام لمكتب صحة ساحل حضرموت، الدكتور رياض بن حبور الجريري، بمكتبه، صباح اليوم الأحد، الأستاذ سامي بامحفوظ، مدير مكتب وزارة الخدمة المدنية بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره الأستاذ لطفي باطاهر مدير شؤون الموظفين بالمكتب، والأستاذ محمد اليهري مدير مكتب الصحة بمديرية المكلا، تمت مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بأوضاع منتسبي مكتب الصحة الدارسين بالخارج، والمنقطعين، والمنتدبين، والمفرغين لجهات أخرى، و وضع آلية مشتركة لإخلاء خانات كل من لم يلتزم بالإجراءات والضوابط الإدارية النافذة في قانون الخدمة المدنية والعمل.

وعلى الصعيد ذاته، دشن الدكتور رياض الجريري، الدورة التدريبية الخاصة بموضوع الشلل الرخو الحاد التي ينظمها المركز الوطني للترصد الوبائي بدعم من منظمة الصحة العالمية.

حيث القى الدكتور الجريري كلمة حث فيها المتدربين على الاستفاده القصوى من كل المعلومات التي تعطى في هذه الدورة، والتركيز على مهارات الاكتشاف المبكر لأي حالة شلل رخوي حاد والتبليغ عنها في الوقت المناسب واتخاذ اجراءات احترازيه لمنع انتشار هذا المرض الخطير كونه يؤدي الى إعاقة مستدامة للمصاب به .

حيث يشارك في الدوره في اليوم الأول ضباط الترصد في المديريات لعدد 16 ضابط ترصد. ويشارك على مدى يومين اخريين 80 مشارك من الكوادر الصحيه بالمحافظه من اخصايين وأطباء عموم وكوادر صحيه وسطيه، يتلقى المتدربون فيها آلية التعرف على الشلل الرخو الحاد من خلال البحث والترصد للحالات المخفية .

حاضر في الدورة كل من الدكتور محمد عبدالله قاسم، والدكتور أحمد الشاحدي.

حضر حفل التدشين الدكتور فؤاد بامطرف، مدير الرعاية الصحية الأولية، والدكتور عادل الهدار مدير برنامج الترصد الوبائي التكاملي بمكتب الصحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.