الخميس , 2 مايو 2024
b81447895f.jpeg

البحرية الامريكية تعلن ضبط كميات كبيرة من الاسلحة المهربة شمال بحر العرب

“الواقع الجديد” الأحد 9 مايو 2021 / خاص

أعلنت قيادة القوات المركزية البحرية الأمريكية أنها ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة بينها صواريخ موجهة وبنادق هجومية وقناصات وقاذفات صواريخ وغيرها وذلك في المياه الدولية بشمال البحر العربي.

وقال بيان للقوات المركزية الأمريكية (الأسطول الخامس الأمريكي) إن البارجة (يو إس إس مونتيري) عثرت على هذه الكمية من الأسلحة على متن قارب غير معروف الهوية أثناء تفتيش روتيني في المياه الدولية وفقا للقانون والعرف الدولي كما جاء في البيان.

وحسب البيان فإن طاقم البارجة صادر شحنة أسلحة غير مشروعة من مركب شراعي عديم الجنسية في المياه الدولية لشمال بحر العرب خلال اليومين الماضين، مشيرا إلى إنه تم العثور على صواريخ موجهة.

وأوردت القوات الأمريكة إن الشحنة ضمت عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات المتقدمة الروسية الصنع، وآلاف البنادق الهجومية الصينية ومئات من بنادق رشاشة من طراز PKM وبنادق قنص وقاذفات صواريخ.

واحتجزت القوات هذه الأسلحة بعد أكثر من 36 ساعة من المراقبة لفرق الصعود والسفينة المحجوزة طوال العملية التي استمرت يومين.

وتقوم البحرية الأمريكية بدوريات روتينية في المنطقة لضمان التدفق الحر للتجارة لحركة المرور المشروعة، وتعطيل نقل البضائع غير المشروعة التي غالبًا ما تمول الإرهاب والأنشطة غير القانونية، وحماية النظام الدولي القائم على القواعد حسب البيان.

ولم يعرف بعد مصدر الشحنة ووجهتها، الا ان وسائل اعلامية رجحت ان تكون شحنة مهربة للميليشيا الحوثية او الاخوانية في اليمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.