الثلاثاء , 19 يونيو 2018
أخبار عاجلة
img-20170219-wa0018-01

وكيلا محافظة المهرة والأجهزة الأمنية يتفقدون أوضاع ميناء نشطون

((الواقع الجديد)) الاحد 19 فبراير 2017م

 

المهرة  / أحمد بلحاف  –  رشدي معيلي  :

 

 

تفقد اليوم وكيلا محافظة المهرة الأستاذ / مختار بن عويّض  وكيل أول المحافظة والأستاذ / سعيد سعدان وكيل المحافظة إدارات ميناء نشطون رفقة الأجهزة الأمنية بالمحافظة اليوم الأحد الموافق 19 / 2 / 2017 للإطلاع على أوضاع الميناء الإدارية والأمنية وتحديد الإختلالات فيه ووضع المعالجات والإجراءات التي من شأنها الوقوف لحال الميناء إلى الأفضل وتحسين أداؤه نظرا للأهمية الكبيرة التي يحتلها الميناء ..

 

وتاتي هذه الزيارة التفقدية في إطار الخطوات التصحيحية التي تنتهجها السلطة المحلية بالمحافظة ..

 

وكان في إستقبالهم مدير ميناء نشطون الأستاذ سعيد كريس ومدراء الإدارات والقادة الأمنيين في الميناء .

 

وأشار وكيل أول المحافظة الأستاذ مختار بن عويّض إلى إن هذه الزيارة تاتي من أجل الإطلاع على سير العمل الأمني والإداري في ميناء نشطون والإرتقاء به نظراً لٲهمية موقع الميناء ،  في كلمته التي أفتتح بها الإجتماع الذي ترأسه بحضور وكيل المحافظة الأستاذ سعيد سعدان بإدارات ميناء نشطون والأجهزة الأمنية في الميناء

..  مؤكداً على إن قيادة السلطة المحلية حريصة كل الحرص في تطوير العمل وتحسين وضع الموارد في الميناء وتقنين إستجباء الإيرادات وضرورة تحديد العلاقة بين الجهات الإدارية في الميناء والجهات الأمنية التي من المفترض أن تكون علاقة تكاملية .

 

ومن جهته أوضح وكيل المحافظة الأستاذ سعيد سعدان بأن الزيارة تأتي لمعاينة الوضع والنشاط التجاري والإطلاع عن كثب على الصعوبات والعراقيل أمام العمل الإداري ..  والإستماع للأجهزة العاملة في الميناء وأخذ صورة واضحة النشاط الاقتصادي الجاري وعن العوائق والإشكاليات التي تعيق العمل الإداري والأمني داخل الميناء .

 

وأضاف سعدان : ما يهمنا اليوم هو أن تؤدي الأجهزة الإدارية دورها بشكل تام وفق اللوائح التنظيمية والقوانين التي تحدد مهام كل جهة وصلاحياتها ، وإن لا يكون هناك ازدواجية في العمل .. مشيرا إلى بروز عوامل ظواهر جديدة في ظل الظرف الإستثنائي الذي تمر به البلاد وقد تعامل معها الجميع حسب مفهومهم واجتهاداتهم ،  ونحن اليوم نضع مصلحة هذه المحافظة فوق كل إعتبار .

 

وأكد رئيس جهاز الأمن السياسي بالمحافظة العميد/ علي عمر مولى الدويلة على إن يكون هذا الإجتماع إنطلاقة حقيقية إلى العمل الأمني الوطني في هذا المرفق السيادي بعيداً عن المصالح الذاتية والشخصية وكذلك ضرورة معالجات كافة الإشكالات ..  محرصا على أهمية الوعي إن هذه الميناء هو مرفق حكومي ويجب على جميع الموظفين أداء واجبهم وفق ذلك وفي إطار ذلك ،  لا إن يتم إستغلال المواقع الوظيفية لمآرب شخصية ومصالح فئوية .

 

 

وتم النقاش المستفيض  من قبل الأجهزة الأمنية والإدارات المدنية في الميناء وبحث آلية العمل المشترك والتنسيق والتعاون فيما بينها وتوحيد الجهود لإيجاد مناخ مناسب ومستقر يسهم في إنعاش العمل التجاري في الميناء .. وأسهمت النقاشات في الاتفاق على مخرجات من شأنها الرقي بالعمل في الميناء وتعزيز العلاقات بين الجهات الإدارية والأمنية في الميناء .

 

 

وأكد الإجتماع على رفع الجاهزية واليقضة الأمنية وتشكيل غرفة عمليات مشتركة من الأجهزة الأمنية والعسكرية داخل الميناء ..

وفي الإطار الأمني أقر الإجتماع ضرورة توفير كاميرات مراقبة وذلك لمراقبة كافة التحركات داخل الميناء ، وتم التوجيه برفع كافة المظاهر العشوائية حول الميناء وتحسين المظهر الجمالي العام وصيانة الإنارات والأنابيب النفطية في أسرع وقت ممكن وفصل دكة ميناء الإصطياد عن دكة ميناء الإنزال التجاري .. كما تم التأكيد على توفير أجهزة المناداة الخاصة بالاتصال والتواصل السفن ( VHF) وكذلك التأكيد على تفعيل دور هئية المصائد ومكتب الشؤون البحرية داخل الميناء  .

 

وفي إطار هذه الزيارة قام الأخوة الوكلاء وقادات الاجهزة الأمنية بالمحافظة بتفقد البوابة الرئيسية للميناء وكذلك قسم منظومة الأمن والسلامة وخزانات الوقود وخزانات ومنصة التعبئة الجديدة التي هي قيد التنفيذ ورصيف الميناء الرئيسي وهنجر الكهرباء القديم .. وتفقدوا ايضاً بعض المنشآت والمواقع العسكرية منها موقع خفر السواحل الذي سيتم ترميمه وإمداده بقوة جديدة قريباً .

 

رافق الوكلاء في الزيارة كلا من مدير الأمن السياسي بالمحافظة علي عمر مولى الدويلة ومدير أمن خفر السواحل بالمحافظة سالم سعد رعفيت ونائب مدير الأمن العام سعيد خليفة ونائب مدير الأمن القومي سعيد جمعان بلحاف وأركان اللواء 137 مشاة قائد مثنى صالح  .

 

img-20170219-wa0019

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *