الأحد , 29 سبتمبر 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-61

المليشيا الانقلابية تدمر مشاريع مياه الدنين في حيس.. وتحرم 25 ألف نسمة من مياه الشرب

((الواقع الجديد)) الخميس 22 نوفمبر 2018م / متابعات

 

تدمير خبيث وممنهج تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية في الساحل الغربي بمشاريع المياه التي تغذي المناطق في مديرية حيس في مسعى منها للإضرار بالسكان، حيث قامت هذه المليشيا الموالية لإيران باستهداف مشروع مياه الدنين الرئيسي في حيس والذي يستفيد منه أكثر من 25 ألف نسمة وشمل هذه التدمير الممنهج 8 مشاريع مياه ريفية و10 آبار داخل المزارع كما قامت بإتلاف المضخات المائية لمنع وصول المياه من المحتاجين من السكان.

هذه الأعمال الإجرامية بحق المدنيين تكشف الوجه الخبيث لهذه المليشيا التي فاقمت من معاناة المواطنين في الساحل الغربي، فتدمير مشاريع المياه يعني القضاء على مزارع المواطنين ومحاصيلهم ومواشيهم بل وحتى انعدام مياه الشرب الصالحة في هذه المناطق مما قد يسبب كارثة إنسانية وشيكة.

وفي سياق استهداف المدنيين قامت المليشيا وكعادتها بخرق التهدئة المعلنة من جانبها وقصف مستشفى 22 مايو داخل مدينة الحديدة بالسلاح الثقيل للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة رغم أنه بات بعيدا عن مسرح المواجهات.

وذكرت مصادر ميدانية أن المليشيا الحوثية كثفت في الساعات الماضية من قصف الأحياء السكنية المحررة مخلفة المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين داخل مدينة الحديدة وفي مدينة حيس ومنطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه راح ضحيتها العديد من الضحايا في صفوف المدنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.