الأحد , 29 سبتمبر 2024
mob_12-06-18-741802097

بدء معركة الحسم بالحديدة والمقاومة تحشد قوات ضخمة ومصرع 47 حوثياً اليوم وتدمير منصة صواريخ

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 12 يونيو 2018م / متابعات

 

قتل 47 متمردا من مسلحي ميليشيات الحوثي الإيرانية، الثلاثاء، في جبهة الحديدة، جرّاء غارات لمقاتلات التحالف العربي.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية قاعدة إطلاق صواريخ “كاتيوشا” تابعة لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في أطراف مديرية الجراحي بالساحل الغربي كانت تستخدمها في قصف الأحياء السكنية المأهولة بالسكان إضافة إلى تحطيم تحصيناتها بجبهة الحديدة في ضربات موجعة ودقيقة كبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

واستهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات وآليات عسكرية دفعت بها ميليشيات الحوثي بجبهة الحديدة ودمرت مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثي في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة ما أسفر عن مصرع 47 عنصرا من الميليشيات وعشرات الجرحى في صفوفها، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأسفرت الغارات المركزة لمقاتلات التحالف عن تكبد ميليشيات الحوثي خسائر بشرية وميدانية وتشتيت صفوفها وسط فرار عناصرها من مواقعهم في جبهات القتال تاركين خلفهم قتلاهم وعتادهم وأسلحتهم.

ونجحت قوات المقاومة اليمنية في تأمين الخط الساحلي الممتد من الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة مع استمرار عمليات تطهير المناطق الشرقية المحاذية للشريط الساحلي من عناصر ميليشيات الحوثي في إطار الاستعدادات المكثفة لتحرير مدينة الحديدة.

وتشهد صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تراجعا ميدانيا كبيرا في مختلف الجبهات بالتزامن مع تقدم القوات الكبير تجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الإنقلابي في اليمن والذي باتت نهايته تقترب كثيرا مع توسع رقعة سيطرة الشرعية لتتلقى بذلك عناصر الميليشيات ضربات موجعة في جبهات الساحل الغربي وخسائر بشرية وميدانية كبيرة.

وتتنوع أهداف تحرير الحديدة بين العسكرية والإنسانية والسياسية لتشكل مجتمعة نقلة إيجابية في مسار الأزمة، التي اندلعت عقب سقوط اليمن بقبضة ميليشيات الحوثي الساعية إلى تنفيذ الأجندة الإيرانية، قبل أن يقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في وجه هذا المشروع، ليستعيد بمشاركة القوات الشرعية أكثر من 80 بالمئة من مساحة البلاد.

إلى ذلك ومع دخول معركة تحرير مدينة الحديدة مرحلة حاسمة، كشف متحدث عسكري عن وصول تعزيزات للمقاومة اليمنية المشتركة إلى كافة الجبهات، على وقع تكثيف استهداف تحصينات ومواقع ميليشيات الحوثي.

وأكد المتحدث باسم المقاومة الوطنية، العقيد الركن صادق دويد، أن القوات المشتركة، وبدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهات الدريهمي والجاح.

ويأتي استقدام التعزيزات في إطار التحضيرات لاستعادة الحديدة، وفق دويد، الذي أشار إلى أن عملية تحرير المدينة الاستراتيجية ومينائها ستكون في طبيعتها “خاطفة ومباغتة ومفاجأة للعدو وغير متوقعة”.

وبعد أن نجحت القوات المشتركة في تأمين الشريط الساحل الممتد من الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهي والمناطق المتاخمة لمدينة الحديدة، دكت مدفعية التحالف العربي، ليل الاثنين الثلاثاء، تحصينات الميليشيات في مديريات الجراحي والتحيتا وبيت الفقيه.

وبالتزامن مع استقدام التعزيزات والضربات المدفعية، واصلت القوات المشتركة تقدمها الميداني تجاه مطار الحديدة لتحريره في ظل عمليات تطهير جيوب وأوكار الحوثيين في المزارع.

وحشدت القوات المشتركة قواتها المدربة والمزودة بالأسلحة والمعدات العسكرية الثقيلة تأهبا لمعركة تحرير الحديدة، والتي ستدفع المتمردين للعودة إلى طاولة المفاوضات، وستساهم في الوقت نفسه في تدفق المساعدات الإنسانية لأكثر من 8 ملايين يمني في محافظات الحديدة وتعز وصعدة وصنعاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.