الأحد , 29 سبتمبر 2024
4644

البرلماني محسن باصرة يطرح مطالب ومقترحات ويتحدث عن النخبة الحضرمية في لقاء مع رئيس الحكومة

((الواقع الجديد)) الجمعة 27 أبريل 2018م / متابعات

 

طرح البرلماني المهندس محسن باصرة، مقترحات ومطالب في اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، مع العلماء والشخصيات الاجتماعية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وطالب باصرة في مداخلة له خلال اللقاء، بتفعيل مؤسسات الدولة من خلال توفير النفقات التشغيلية لها من أجل القيام بدورها المطلوب وتقديم الخدمات للمواطنين.

وفيما يتعلق بموضوع رواتب الموظفين التي يتأخر صرفها في مديريات ساحل حضرموت، قال باصرة، “الموظف والمتقاعد يستلم راتبه بعد 45 يوم، والحراسات على البنك المركزي بالمكلا تحرس ربلات الفلوس لديكم فلوس تقدر بـ180 مليار ريال، وزعوها على البنوك المركزية الآمنة ومنها البنك المركزي بالمكلا لتسيير الحركة التجارية وليثقوا الناس بالبنوك وليس بالصرافين وعلى الأقل أعطوا حضرموت رواتب ستة أشهر.

وبشأن رفع الحكومة الدعم عن المشتقات النفطية، خاطب باصرة رئيس الحكومة “أنتم رفعتم الدعم عن المشتقات النفطية وعومتم العملة أمام الريال اليمني، أسقطتم الواجبات على أنفسكم كحكومة والحق للمواطن، مقابل هذا ماذا ستقدمون للمواطن، أقلها فعّلوا شركة النفط لتستورد المشتقات النفطية لتنافس إحتكار الصرافين مع تقديري لبعضهم وترضى بربح هامشي، وفروا لها 25 مليون دولار لمرة واحدة لتقدم خدماتها للناس.

وشكر باصرة رئيس الحكومة بن دغر، على توجيهه للمحافظ اللواء فرج البحسني بإعلان مناقصة بـ 30 ألف طن من المازوت لكهرباء ساحل لـ 3 أشهر.

وعن قوات النخبة الحضرمية، قال باصرة لرئيس الحكومة “حضرتم الحفل العسكري للنخبة الحضرمية بمعسكر الريان وقلتم على اللي جالس بجانبك المحافظ الرائع، فحضوركم العرض العسكري ينفي عليهم تهمة المليشيات، فالذي يقود النخبة المحافظ الرائع ونائبه بجواري القائد عويضان الجوهي، فهم جنود مرقمين من الشرعية والبعض من أصحاب الرواتب أبو 60 ألف ريال يمني ولهم أشهر لم يستلموا رواتبهم مع بعض اخوانهم من المؤسسات الأمنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.