الأحد , 29 سبتمبر 2024
5ebc0c9f-263f-4088-a044-287d21d05c94.jpg

كبرى الشركات المالية العالمية توجه ضربة جديدة للحوثي (بيان)

الواقع الجديد “السبت 1 يونيو 2024م / خاص

أعلنت شركة موني جرام، إحدى كبرى شركات الحوالات العالمية، التزامها بقرارات البنك المركزي في عدن المتعلقة بامتثال البنوك الخاضعة لمليشيات الحوثي ونقل مقراتها إلى العاصمة عدن.

في بيان رسمي أكدت موني جرام التزامها بالتنظيمات المالية الجديدة الصادرة عن البنك المركزي في عدن. وطلبت الشركة من شركائها الوكلاء في شمال اليمن الامتثال الفوري لقرار البنك المركزي اليمني رقم 19/2024، والذي صدر في 28 مايو 2024. يتوجب على الوكلاء تقديم قائمة بفروعهم ووكلائهم الفرعيين إلى البنك المركزي في عدن للحصول على شهادة عدم ممانعة، وذلك قبل الموعد النهائي في 4 يونيو 2024.

وأكد البيان، الموقع من قبل محمد أبو زيد، المدير الاستشاري للامتثال في الشرق الأوسط وأفريقيا، على ضرورة الحصول على شهادات عدم الممانعة للوكلاء الفرعيين الجدد قبل تقديم طلبات الإعداد إلى موني جرام. كما ذكر البيان بضرورة الحصول على تقارير المحاسب القانوني المعتمد المتعلقة بالبيانات المالية السنوية للوكلاء الفرعيين.

وتلزم موني جرام وكلاءها أيضًا باتباع إجراءات (EDD) ومعرفة العميل (KYC) وتحديد المستفيد الحقيقي، بالإضافة إلى التأكد من امتلاك الوكلاء الفرعيين لتراخيص صالحة دائمًا. كما تطالب الوكلاء بالالتزام بجميع القوانين واللوائح المعمول بها، وضمان سداد قيمة التحويل بنفس العملة المحددة في المعاملة والحفاظ على حقوق العميل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.