الجمعة , 20 سبتمبر 2024
1698148019.jpeg

مجلس القيادة الرئاسي يتابع مستجدات الحالة المدارية في المحافظات الشرقية

“الواقع الجديد” الثلاثاء 24 أكتوبر 2023م /خاص

تابع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ميدانيا، ومن مقر اقامته في القصر الجمهوري بمدينة الغيضة، تطورات الحالة المدارية الطارئة التي دخلت محافظة المهرة أمس الاثنين كاعصار من الدرجة الثانية مصحوبا بأمطار غزيرة على انحاء متفرقة من المحافظة.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر على الاجراءات، والجهود المبذولة للحد من اثار الاعصار المداري، والامطار الغزيرة، والاضرار الاولية التي لم تسجل حتى الان ولله الحمد، اي خسائر في الارواح.

واشاد العليمي بدور الاجهزة المعنية، وفرق الطوارىء التي شكلتها السلطة المحلية، وبوعي ابناء المهرة في الاستجابة لتحذيرات، وارشادات مراكز الارصاد والانذار المبكر، واهمية ابقاء الجاهزية في حالتها القصوى حتى انتهاء الحالة المدارية، والمنخفض الجوي المطير.

مجددا الشكر والتقدير للاشقاء في المملكة العربية السعودية على استجابتهم العاجلة بتقديم المساعدات والعون للمتضررين من الاعصار، بما في ذلك التدخلات الانسانية الطارئة التي سيتم البدء بتوزيعها ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظة.

ووجه العليمي بحصر الاضرار، والخسائر في الممتلكات العامة والخاصة، والحيازات الزراعية، وتوفير الرعاية، والحماية اللازمة للمواطنين الذين تم اخلائهم الى مراكز الايواء المؤقتة في عدد من مديريات المحافظة.

كما واصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، متابعاته المكثفة لمستجدات الحالة المدارية في محافظتي حضرموت، وسقطرى، وباقي المناطق الواقعة تحت تاثير المتغيرات المناخية الجديدة، وجهوزية السلطات المحلية لمواجهة تداعياتها، والدعم والتدخلات المطلوبة على مختلف المستويات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.