الجمعة , 20 سبتمبر 2024
IMG_20230828_185617_390.jpg

الوكيل العامري يشدد على أن يظهر شارع الجزائر بالشكل الذي يليق بحجم ومكانة المدينة ويؤكد أن عجلة التنمية ستستمر

“الواقع الجديد” الأثنين 28 أغسطس 2023م /خاص

سلّم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري ومعه وكيل المحافظة الحكم سالم بن شرمان موقع شارع الجزائر وعدد من شوارع مدينة سيئون للجهات المنفذة لمشروع إعادة تأهيل شوارع مدينة سيئون.
وأستمع وكيل المحافظة من استشاري المشروع عن أبرز مكونات المشروع الذي يستهدف صيانة وإعادة تأهيل شارع الجزائر والممتد من جثمه الى تقاطع شارع المطار 3.5 كم؛ والشارع الممتد من جولة الجوية بطول 5.00 كم؛ والشارع الممتد من جولة الجوية الى التقاطع مع شارع الرئاسة مزدوج بطول 2.5 كم؛ والشارع الممتد من جولة بن حبريش الى شحوح الى تريس 3.50 كم.
حيث يشمل المشروع صيانة وإعادة تأهيل الاسفلت ورصف وتزيين الجزر الوسطية والجانبية على امتداد اجمالي 14.5 كيلو متر بشوارع المدينة وبتكلفة إجمالية تقدر 1,995,000$ سيتم تنفيذها خلال 9 اشهر.
وكيل المحافظة شدد على ضرورة إنجاز المشروع وفق الدراسات الفنية المرفوعة وبجودة وكفائة عالية كون شارع الجزائر هو واجهة مدينة سيئون، مؤكداً على أهمية أن يظهر بالشكل الذي يليق بحجم ومكانة المدينة؛ مشيداً بتدخلات منظمة يونبس عبر عدد من المشاريع في تأهيل وتطوير البنية التحتية في قطاعات المياه والصحة والطرق على مشيراً حرص السلطة المحليةعلى استمرار هذه الشراكة لتشمل قطاعات ومناطق في بقية مدن الوادي والصحراء في مراحله القادمة.
بدوره أثنى ممثل منظمة اليونبس بالمحافظات الشرقية المهندس / احمد الميسري على التعاون والتسهيلات التي قدمتها السلطات المحلية ممثلة بوكيل المحافظة في سبيل تنفيذ عدد من المشاريع في وادي وصحراء حضرموت، متمنياً استمرار هذا التعاون في المشاريع الأخرى المرجح تنفذيها في المستقبل.
هذا وينفذ مشروع صيانة وإعادةتأهيل عدد من الشوارع ضمن التمويل الإضافي للمشروع الحضري الطارئ الثاني YIUSEP-II والممول من البنك الدولي عبر مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS وبالشراكة مع وحدة تنفيذ المشروع الحضري الطارئ التابعة لصندوق صيانة الطرق.
في ذات السياق ترأس وكيل المحافظة بحضورالوكيل المساعد عبد الهادي التميمي اجتماع ضم مدارء وومثلي الاشغال العامة والطرق والمؤسسة المحلية للمياه ومؤسسة الكهرباء والأمن وشرطة السير والمرور والاتصالات والنظافة.
وبحث اللقاء رفع وتيرة التنسيق بين الجهات الخدمية وذلك في سبيل تنفيذ المشروع وفق وفق الخطة الزمنية المحددة والموصفات الفنية المعتمدة لإظهار مدينة سيئون وشوارعها الحيوية بالشكل المطلوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.